جنرال موتورز تختار أول إمرأة لمنصب الرئيس التنفيذي
جنرال موتورز تختار أول إمرأة لمنصب الرئيس التنفيذيجنرال موتورز تختار أول إمرأة لمنصب الرئيس التنفيذي

جنرال موتورز تختار أول إمرأة لمنصب الرئيس التنفيذي

ديترويت - أعلنت جنرال موتورز الثلاثاء أن الرئيس التنفيذي للشركة دان أكرسون سيتقاعد الشهر القادم، وإن ماري بارا مديرة تطوير العمليات الخارجية ستحل محله لتصبح أول إمرأة تتولى رئاسة شركة عالمية لصناعة السيارات.

وبعد يوم من إعلان وزارة الخزانة الأمريكية بيعها آخر حصة من اسمها في الشركة صرحت جنرال موتورز في بيان: "إن أكرسون "65 عاماً" الذي يرأس أيضاً مجلس إدارتها سيترك منصبه في 15 يناير/ كانون الثاني قبل الموعد المزمع ببضعة أشهر، وكان الأطباء قد شخصوا مؤخراً إصابة زوجته بمرحلة متقدمة من السرطان.

وانتخب مجلس إدارة الشركة بارا "51 عاماً" نائب الرئيس التنفيذي لتطوير العمليات الخارجية والمشتريات والتوريدات رئيساً تنفيذياً لجنرال موتورز، وانتخب أيضاً تيودور سولسو "66 عاماً" لخلافة أكرسون في رئاسة مجلس الإدارة.

وقال أكرسون في رسالة إلى الموظفين: "سأرحل وكلي رضا عما أنجزناه، وتفاؤل بما هو آت، وفخر كبير بأننا نستعيد مكانة جنرال موتورز كحامل لواء الولايات المتحدة في صناعة السيارات العالمية، وكان هدفي كرئيس تنفيذي هو جعل العميل في قلب كل قرار نتخذه، ووضع جنرال موتورز على مسار نجاح طويل الأمد وجعلها شركة تفخر بها أمريكا مرة أخرى".

وأشار بعض موظفي جنرال موتورز ومحللون أن أكرسون دعم ترشيح بارا في سبتمبر/ أيلول عندما قال: "إن مسألة تولي إمرأة رئاسة إحدى شركات تصنيع السيارات الأمريكية سيكون يوماً ما أمراً لا مفر منه".

وارتقت بارا التي تعمل في الشركة منذ 33 عاماً في سلسلة من المناصب بقطاعات التصنيع والهندسة والإدارة في الشركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com