كيف انتزعت"فولكس فاغن" من "تويوتا" المرتبة الأولى في قائمة أكثر السيارات مبيعًا حول العالم؟
كيف انتزعت"فولكس فاغن" من "تويوتا" المرتبة الأولى في قائمة أكثر السيارات مبيعًا حول العالم؟كيف انتزعت"فولكس فاغن" من "تويوتا" المرتبة الأولى في قائمة أكثر السيارات مبيعًا حول العالم؟

كيف انتزعت"فولكس فاغن" من "تويوتا" المرتبة الأولى في قائمة أكثر السيارات مبيعًا حول العالم؟

أظهرت بيانات مبيعات مجموعة "تويوتا موتور" اليابانية لصناعة السيارات خلال العام الماضي، تراجعًا إلى "المركز الثاني" لصالح مجموعة "فولكس فاغن" في قائمة أكبر شركات السيارات في العالم من حيث المبيعات.

وذكرت المجموعة اليابانية التي تضم إلى جانب شركة "تويوتا" موتور" شركتي "دايهاتسو موتور" و"هينو موتورز" أن مبيعاتها زادت خلال العام الماضي بنسبة 0.2% عن العام السابق إلى 10.17 مليون سيارة لتخسر المركز الأول على مستوى العالم لأول مرة منذ 5 سنوات.

وقد تراجعت مبيعات "تويوتا" خارج اليابان خلال العام الماضي بنسبة 0.5% إلى 7.94 مليون سيارة نتيجة تراجع الصادرات إلى أمريكا الشمالية أكبر أسواقها الخارجية.

ورغم فضيحة التلاعب في اختبارات معدل العوادم في الملايين من سياراتها، أعلنت مجموعة "فولكس فاغن" الألمانية في وقت سابق من الشهر الحالي وصول مبيعاتها خلال العام الماضي إلى 10.3 مليون سيارة بزيادة سنوية نسبتها 3.8% لتصبح أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com