"كويت إنرجي" تبيع 25% من حقل أبو سنان المصري لـ"غلوبال كونكت"
 "كويت إنرجي" تبيع 25% من حقل أبو سنان المصري لـ"غلوبال كونكت" "كويت إنرجي" تبيع 25% من حقل أبو سنان المصري لـ"غلوبال كونكت"

 "كويت إنرجي" تبيع 25% من حقل أبو سنان المصري لـ"غلوبال كونكت"

قالت شركة "كويت انرجي" الكويتية اليوم الثلاثاء إنها باعت 25% من حقل "أبو سنان" المصري لشركة "غلوبال كونكت ليمتد".

وقالت كويت إنرجي في بيان اختصت به وكالة الأنباء رويترز إن توقيع الاتفاق تم في 15 ديسمبر كانون الأول الماضي وتم تفعيله في نهاية نفس الشهر، مبينة أن نقل الملكية لشركة غلوبال كونكت سوف يتم "بعد الحصول على الموافقات الحكومية وتطبيق حق الشفعة (حق السبق في الشراء للشريك)."

ولم تذكر الشركة في بيانها قيمة الصفقة.

وقال البيان إنه مع الانتهاء من هذه الاتفاقية ستكون حصة كويت إنرجي 25% من الإيرادات وهي المشغل لإمتياز أبو سنان كما ستكون حصة شركة 28% وغلوبال كونكت 25% وروكهوبر 22%. وروكهوبر شريك كويت انرجي في أبو سنان.

وأعربت سارة أكبر الرئيس التنفيذي لشركة كويت انرجي عن سعادتها لاستقبال شريك جديد في منطقة امتياز أبو سنان، وقالت إن غلوبال كونكت ليمتد "ستكون داعما جديدا في عملية التنمية والاستكشاف."

وأضافت أن فريق غلوبال كونكت سوف يجلب "ثروة من الخبراء التقنيين بناء على خبراتهم السابقة. ونحن نتطلع للعمل جنبا إلى جنب لخلق القيمة المثلى لمصر وجميع الشركاء."

وشركة غلوبال كونكت هي شركة استكشاف وانتاج تأسست العام 2010 وتركز نشاطها على منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه قال شريف فودة مؤسس ورئيس غلوبال كونكت إن هذا الموقع هو أول امتياز للشركة في مصر مؤكدا أن الاستكشاف الأخير في أبو سنان حقق "نجاحا جيدا وزاد من انتاج الحقل."

وأضاف أن شركة غلوبال كونكت باعتبارها شركة حديثة فمن المهم لها أن تركز "على الأصول المنتجة والمدرة للمال."

وكويت إنرجي هي شركة مستقلة تزاول نشاطها في قطاع النفط والغاز وتعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز و إنتاجهما مع تقييمهما وتطويرهما وتتكون محفظتها من 10 أصول تنقيب وتطوير واستكشاف في كل من مصر والعراق واليمن وعمان كما تشغل الشركة سبعة من هذه الأصول.

وفي 31 ديسمبر كانون الأول 2015 بلغت الاحتياطيات المؤكدة والمحتملة في الحصص العاملة للشركة 818 مليون برميل نفط مكافىء. كما بلغ معدل الإنتاج اليومي من الحصص العاملة 23942 ألف برميل نفط مكافئ يوميا في الربع الثاني من العام 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com