زين الكويتية تتوقع إتمام بيع أبراج الاتصالات السعودية في النصف الأول من 2017
زين الكويتية تتوقع إتمام بيع أبراج الاتصالات السعودية في النصف الأول من 2017زين الكويتية تتوقع إتمام بيع أبراج الاتصالات السعودية في النصف الأول من 2017

زين الكويتية تتوقع إتمام بيع أبراج الاتصالات السعودية في النصف الأول من 2017

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين للاتصالات المتنقلة الكويتية، اليوم الخميس، إن الشركة تتوقع أن تبيع أبراج الاتصالات الخاصة بها في السعودية مقابل أكثر من 500 مليون دولار في النصف الأول من 2017.

ويتزايد حرص الشركات المشغلة لخدمات الهاتف المحمول على بيع الأبراج التي تراجعت ميزتها التنافسية بسبب جودة وتغطية الشبكات المشابهة على نطاق واسع لكن أيا من مثل تلك الصفقات لم يكتمل في منطقة الشرق الأوسط.

وتتحرى زين التي تعمل في ثماني دول في الشرق الأوسط وأفريقيا فرص بيع أبراج الاتصالات في الأسواق التي تعمل بها منذ يناير/كانون الثاني 2015.

وقال سكوت جيجنهايمر، الرئيس التنفيذي لمجموعة زين في مقابلة مع رويترز، في دبي "انتهينا إلى اثنين من المتنافسين"، وأشار إلى أن الصفقة من الممكن أن تتم "في وقت ما في الربعين القادمين".

وتخضع الصفقة لموافقة الجهات الرقابية.

وكان الرئيس التنفيذي لزين السعودية حسان قباني قال في مارس/آذار الماضي، إن الشركة تدرس مقترحات لبيع أبراج الاتصالات التابعة لها أو الملكية المشتركة لتلك الأبراج.

وكانت رويترز قالت في ذات الشهر أيضًا نقلا عن مصادر على دراية بالموضوع، إنّ زين الكويتية - الشركة الأم لزين السعودية - تنقح قائمة المتنافسين المحتملين على أبراجها في السعودية والكويت. وقالت المصادر إن عائد بيع أبراج زين البالغ عددها سبعة آلاف برج سيستخدم لسداد بعض الديون.

وقد يسمح بيع الأبراج أيضا للمشغلين تخفيض التكاليف التشغيلية والرأسمالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com