صفقة محتملة بين "بوينغ" وشركة روسية بقيمة 4 مليارات دولار
صفقة محتملة بين "بوينغ" وشركة روسية بقيمة 4 مليارات دولارصفقة محتملة بين "بوينغ" وشركة روسية بقيمة 4 مليارات دولار

صفقة محتملة بين "بوينغ" وشركة روسية بقيمة 4 مليارات دولار

كشفت وكالة بلومبيرغ للأنباء، عن أن شركة "بوينغ" الأمريكية، تقترب من عقد صفقة كبرى محتملة، تقدر بـقيمة 4 مليارات دولار، مع أكبر شركة شحن جوي روسية، من شأنها إطالة عمر الطائرة الجامبو العملاقة 747، وسط تراجع الطلب عليها خلال الفترات الماضية.

وتضيف الوكالة، نقلَا عن 4 أشخاص مطلعين على الصفقة، رفضوا ذكر أسمائهم، أن الشركة الأمريكية (بوينغ)، تجري محادثات قوية مع شركة AirBridgeCargo الروسية، المتخصصة في الشحن الجوي، والتي تتخذ من موسكو مقرًا لها، وذلك من أجل شراء 10 طائرات 747-8 للشحن، من المقرر أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، الشهر المقبل في إنجلترا.

وأشارت الوكالة الأمريكية المعنية بالشأن الاقتصادي، إلى أن هذه الصفقة، ستكون بمثابة شريان الحياة لـ"ملكة السماء"، حيث ترغب "بوينغ" الحفاظ على الإنتاج من أجل إنعاش سوق الشجن الجوي، لافتة إلى أن الطائرة 747، تُعد ثاني أغلى طائرة في تاريخ بوينغ، حيث يبلغ سعرها 379 مليون دولار.

ورفض ممثلو الشركة الروسية و"بوينغ" التعليق على تلك الصفقة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الشركة الروسية أنهم ملتزمون بشراء 20 طائرة جامبو، الذين تم إنتاجهم العام الماضي.

وقالت الوكالة، إن معدلات الشراء على الطائرة بوينغ 747، ذات المحركات الأربعة، انخفض بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لاسيما وأن بوينغ أصبحت تعتمد بشكل كامل على الطائرات ذات المحركين مثال 777، وظهر ذلك جليًا، حيث لم تبع بوينغ منذ مايو الماضي، سوى 22 طائرة 747، وفقًا للموقع الرسمي للشركة.

وفي معرض باريس الجوي، خلال العام الماضي، وقعت الشركة الروسية على مذكرة تفاهم لشراء 20 طائرة 747، وتسلمت شركة الشحن الجوي أول طائرتين في نوفمبر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com