"آبار" للاستثمارات تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار
"آبار" للاستثمارات تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار"آبار" للاستثمارات تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار

"آبار" للاستثمارات تسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار

أبوظبي- قالت مصادر مطلعة اليوم الاثنين إن صندوق آبار للاستثمارات التابع لحكومة أبوظبي يسعى لاقتراض 2.5 مليار دولار من البنوك لإعادة تمويل قرض يستحق في ابريل/ نيسان.

وقالت المصادر إن الشركة شبه الحكومية تجري محادثات مع مجموعة صغيرة من البنوك بخصوص التمويل مضيفة أن المحادثات في مراحلها الأولى.

وقال اثنان من المصادر إن القرض سيكون مدعوما من شركتها الأم شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) لكنهما لم يوضحا طبيعة الدعم. وأحجمت آبار عن التعليق. ولآبار حصص في شركات مثل أوني كريديت وأرابتك للإنشاءات المدرجة في دبي وفيرجن جالاكتيك المملوكة لرجل الأعمال ريتشارد برانسون.

وكان قرض 2013 الذي سيحل التمويل الجديد محله مدعوما أيضا من آيبيك التي تعهدت بالوقوف خلف آبار إذا واجهت صعوبة في السداد.

وسبق أن اقترضت آبار بقوة لبناء محفظتها قرب مطلع العقد الحالي لكنها عانت بعد ذلك من خسائر حادة مع انخفاض قيمة الاستثمارات. وعلى سبيل المثال انمحى كامل صافي ربح آيبيك في 2011 بسبب خسائر قيمتها 3.42 مليار دولار في حيازات آبار بشركة صناعة السيارات الألمانية دايملر وأوني كريدت.

وقلصت الشركة نشاطها منذ ذلك الحين مع سعيها لإصلاح صورتها في أبوظبي وإدارة إلتزاماتها القائمة. وتدير آبار محفظة استثمارات تشمل العقارات والطيران والخدمات المالية والطاقة.

وكان قرض 2013 على شريحتين مدتهما ثلاث وخمس سنوات بالدولار والدرهم الإماراتي واليورو. ومن بين البنوك التي دعمت القرض بنك أوف أمريكا ميريل لينش واتش.اس.بي.سي وجيه.بي مورجان وبنك أبوظبي الوطني وفقا لبيانات تومسون رويترز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com