إيران توقع عقداً لشراء 114 طائرة إيرباص خلال زيارة روحاني لفرنسا
إيران توقع عقداً لشراء 114 طائرة إيرباص خلال زيارة روحاني لفرنساإيران توقع عقداً لشراء 114 طائرة إيرباص خلال زيارة روحاني لفرنسا

إيران توقع عقداً لشراء 114 طائرة إيرباص خلال زيارة روحاني لفرنسا

طهران- قال وزير النقل الإيراني عباس اخوندي إن  بلاده ستوقع عقدا لشراء 114 طائرة ايرباص خلال زيارة الرئيس حسن روحاني إلى فرنسا المقررة في 27 يناير/ كانون الثاني.

وقال اخوندي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية الأحد "خلال الزيارة التي سيقوم بها الرئيس إلى فرنسا سيوقع عقد لشراء 114 طائرة ايرباص"، بدون أن يوضح قيمة العقد أو مدته.

ويزور الرئيس الإيراني حسن روحاني إيطاليا وفرنسا من 25 إلى 27 يناير/ كانون الثاني في أول زيارة رسمية له إلى اوروبا بعد إنتهاء عزلة ايران مع دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ ورفع العقوبات عن طهران.

وتأتي هذه الزيارة في أجواء ملائمة لطهران التي باتت تستطيع إنعاش علاقاتها الاقتصادية مع إيطاليا وفرنسا شريكتيها الاقتصاديتين.

وقال وزير النقل الإيراني "نحن بحاجة إلى 400 طائرة للرحلات الطويلة ومئة طائرة للرحلات المتوسطة". وإشار إلى أن إيران تملك حاليا 256 طائرة "150 منها تعمل حاليا (...) بمعدل عمر 20 سنة تقريبا".

وسمح دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ قبل أكثر من اسبوع برفع العقوبات الدولية وخصوصا الأميركية والأزروبية المفروضة منذ 36 عاما وكانت تمنع إيران من شراء طائرات جديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com