الأسواق الحرة الأردنية تتوقع تحسن مبيعاتها بفضل خطط التوسع
الأسواق الحرة الأردنية تتوقع تحسن مبيعاتها بفضل خطط التوسعالأسواق الحرة الأردنية تتوقع تحسن مبيعاتها بفضل خطط التوسع

الأسواق الحرة الأردنية تتوقع تحسن مبيعاتها بفضل خطط التوسع

عمان- قال الرئيس التنفيذي لشركة الأسواق الحرة الأردنية اليوم الأحد إن الشركة تأمل في نمو مبيعات العام المقبل بما يصل إلى حوالي 20 بالمئة بفضل خطط التوسع في أسواقها على المعابر الحدودية مع إسرائيل والاراضي الفلسطينية لتعوض أثر تراجع السياحة وإغلاق المعبر البري الرئيسي مع سوريا.

وأضاف هيثم المجالي في إجابات على استفسارات من رويترز بالبريد الإلكتروني أن الشركة تعول على تحسن المبيعات في سوقين جديدتين بمنطقة العقبة الاقتصادية على الحدود مع إسرائيل بالإضافة إلى توسعة سوق جسر الملك حسين الذي يربط بين المملكة والضفة الغربية المحتلة.

وأوضح أنه رغم تراجع أعداد السياح القادمين إلى المملكة منذ بداية العام الحالي فإن مبيعات الشركة التي تملك امتياز بيع البضائع معفاة من الضريبة للمسافرين عبر الحدود والمطار ستنمو نحو 15 بالمئة في 2015 مقارنة مع العام السابق إلى جانب زيادة صافي الربح عشرة بالمئة.

وقال "شركة الأسواق الحرة شهدت انخفاضا بنسبة 11 بالمئة في أعداد المسافرين منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية سبتمبر (أيلول) مقارنة مع نفس الفترة من 2014."

ويقول المسؤولون إن الأوضاع الإقليمية أدت إلى تراجع أعداد السياح 5.3 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من العام إلى 2.64 مليون سائح مقارنة مع نفس الفترة من 2014.

وبين المجالي أن التوسع المحلي في ثلاثة أسواق جديدة عوض تراجع المبيعات بسوقي الشركة على الحدود السورية.

وارتفع صافي ربح شركة الأسواق الحرة العام الماضي بنسبة 57 بالمئة إلى 15.166 مليون دينار (21.3 مليون دولار) مقارنة مع 2013.

وتملك شركة الأسواق الحرة 19 سوقا في كل المعابر البرية والموانئ البحرية للمملكة.

وعن خطط المستقبل قال المجالي إن الشركة تنوي إقامة سوق كبيرة لها في مشروع البوليفارد بمنطقة العبدلي وسط العاصمة عمان الذي تنفذه شركة مملوكة للمستثمر اللبناني بهاء الحريري.

 ويملك الضمان الإجتماعي الذراع الاستثمارية للحكومة الأردنية حصة الأغلبية بشركة الأسواق الحرة التي يبلغ رأسمالها 7.5 مليون دينار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com