الإمارات تنشئ أضخم محطة لتحلية مياه البحر في العالم
الإمارات تنشئ أضخم محطة لتحلية مياه البحر في العالمالإمارات تنشئ أضخم محطة لتحلية مياه البحر في العالم

الإمارات تنشئ أضخم محطة لتحلية مياه البحر في العالم

دبي - وقعت شركة "يوتيكو" الشرق الأوسط للمرافق الخليجية، مع شركة "كوبرا" الإسبانية، عقداً لتطوير مشروع أول وأضخم محطة تحلية لمياه البحر، صديقة للبيئة على مستوى العالم، بقيمة 719 مليون درهم (196 مليون دولار)، في منطقة الجزيرة الحمراء بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات.

وجرت مراسم التوقيع خلال مؤتمر صحفي عقد، الخميس، في دبي، وتعتبر "يوتيكو" الشرق الأوسط أكبر مزود للمرافق العامة والحلول الخدمية المتكاملة، ومملوكة للقطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال راشد البلوشي رئيس مجلس إدارة "يوتيكو" خلال المؤتمر إن حصص الملكية في المشروع المشترك الذي سيحمل اسم شركة الحمراء للمياه، موزعة بواقع 60% لشركة يوتيكو، و40% لكوبرا الأسبانية".

وأضاف أن الشركة الجديدة ستتولى الإشراف على تطوير المحطة التي تعتبر أضخم محطة لتحلية مياه البحر في العالم، يتم تمويلها من القطاع الخاص.

كذلك بين إنه سيتم استكمال المشروع بحلول عام 2017، وهو ما يسهم في إنتاج نحو 22 مليون غالون من المياه العذبة يومياً، لتلبية احتياجات إمارة رأس الخيمة والمناطق المحيطة بها، لافتاً إلى أن إطلاق هذا المشروع يأتي في الوقت المناسب مع قيام حكومة الدولة بإلغاء دعم المنتجات النفطية والخدمات.

وقال إن المشروع الجديد يشكل واحداً من أضخم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دولة الإمارات، والأكبر من نوعه ضمن مشاريع البنية التحتية، وقد تم الإعلان عن مناقصة المشروع في شهر (نوفمبر/تشرين الثاني) 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com