عمال مصر يقدمون مبادرة لوقف الإضرابات
عمال مصر يقدمون مبادرة لوقف الإضراباتعمال مصر يقدمون مبادرة لوقف الإضرابات

عمال مصر يقدمون مبادرة لوقف الإضرابات

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جبالي المراغي، أن الاتحاد سيقدم إلى مجلس الوزراء ووزارة القوى العاملة والهجرة ورئاسة الجمهورية الأحد، مبادرة تتضمن حل مشاكل العمال ووقف الإضراب مدة عام.

وأضاف المراغي لـ"إرم" "هذه المبادرة سبق وأن تقدم بها الاتحاد للحكومة التي أعقبت ثورة 25 يناير، وفي ظل حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، لكن لم يهتم بها أحد".

وأوضح رئيس الاتحاد، أن المبادرة تشتمل على حلول جذرية لعدد من المشاكل البارزة على الساحة العمالية في مصر، على رأسها المصانع المتوقفة، وضخ استثمارات في المصانع التي تعمل دون طاقتها الكاملة، في مقدمتها مصانع الحديد والصلب والغزل والنسيج التي تمثل حجما كبيرا من الإنتاج المصري.

ومن جانبه، قال نائب رئيس اتحاد العمال والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد، مجدى البدوي "إن المبادرة تقوم على التزام كل طرف من أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة، بما تقره بنودها، حيث يلتزم أصحاب الأعمال بصرف رواتب وحوافز وعلاوات العمال بشكل ثابت ودوري دون تأخير".

وتابع البدوى "وفي المقابل يلتزم العمال بالتهدئة ووقف الإضرابات والاعتصامات لمدة عام، لإعطاء الفرصة للدولة لتنفيذ مطالبهم، فيما تتعهد الحكومة كطرف ثالث بالعمل على تشغيل المصانع المغلقة وضخ استثمارات لتشغيل الشركات والمصانع بطاقتها الكاملة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com