كوكاكولا تستثمر 500 مليون دولار بمصر
كوكاكولا تستثمر 500 مليون دولار بمصركوكاكولا تستثمر 500 مليون دولار بمصر

كوكاكولا تستثمر 500 مليون دولار بمصر

قال رئيس شركة كوكاكولا العالمية أحمد بوزر إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري بقيمة 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة مشيرا إلى أن مصر تمثل محورا صناعيا وتسويقيا للشركة لأسواق عدد من دول المنطقة ودول القارة الإفريقية.

وأضاف بوزر أن الشركة تقوم حاليا بإنشاء مصنع جديد بمحافظة أسيوط بصعيد مصر بتكلفة استثمارية تصل إلى ما يقارب 15 مليون دولار، مشيرا إلى أن الأيدي العاملة المصرية تعد من أفضل الأيدي على مستوى العالم بعد تلقيها التدريب اللازم حيث تستوعب مصانع الشركة بمصر 12 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف خلال لقائه وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري منير فخري عبد النور أن الشركة تنفذ حاليا عدة برامج في إطار مسؤوليتها الاجتماعية تتضمن تطوير 100 قرية نائية بحلول عام 2020 من خلال تحديث بنيتها التحتية وتوفير المياه النظيفة لعشرات الآلاف من المصريين.

من جهته قال الوزير عبد النور إن خطط الشركة التوسعية بالسوق المصري تعكس تزايد ثقة المستثمرين الأجانب والشركات العالمية بالاقتصاد المصري وبقدرته على التعافي وتجاوز مرحلة التباطؤ التي عانى منها خلال المرحلة الماضية مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة حريصة على تشجيع الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية من خلال توفير بيئة تشريعية ملائمة لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد عبد النور أن الاستثمارات الأجنبية في مصر حققت أرباحا كبيرة ومعدلات نمو مرتفعة خلال السنوات الثلاث الماضية رغم الظروف غير المستقرة التي تعاني منها البلاد بعد ثورة يناير، مشيرا إلى أن الحكومة ستبذل أقصى ما في وسعها لإيجاد حلول جذرية للمشكلات التي واجهت بعض الاستثمارات وذلك بهدف طمأنة المستثمرين بالداخل والخارج حول مستقبل الاستثمار في مصر.

وقال رئيس كوكاكولا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كيرت فيرجوسون إن تزايد استثمارات الشركات الكبيرة يعتبر مؤشرا جيدا لقوة الدولة واقتصادها، مشيرا إلى أن استثمارات كوكاكولا بمصر تسهم في خلق الآلاف من فرص العمل وترسل رسالة قوية لدول العالم حول مستقبل الاقتصاد المصري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com