سامسونغ وآبل تسقطان كل الدعاوى بينهما خارج أمريكا
سامسونغ وآبل تسقطان كل الدعاوى بينهما خارج أمريكاسامسونغ وآبل تسقطان كل الدعاوى بينهما خارج أمريكا

سامسونغ وآبل تسقطان كل الدعاوى بينهما خارج أمريكا

واشنطن - قررت مجموعتا سامسونغ وآبل إسقاط كل النزاعات القضائية القائمة بينهما خارج الولايات المتحدة، بخصوص براءات الإختراع، كما أعلن عملاق الالكترونيات الكوري الجنوبي الأربعاء.

وقالت سامسونغ في بيان أن "سامسونغ وآبل اتفقتا على إسقاط كل المنازعات القضائية القائمة بين الشركتين خارج الولايات المتحدة" والتي تقدر قيمة المبالغ التي تتناولها بمئات ملايين الدولارات.

وأضاف البيان أن "هذا الاتفاق لا ينطوي على أي ترتيبات تتعلق بالتراخيص" التي تسمح لأي من الشركتين باستخدام براءات اختراع عائدة للأخرى، كما أن "الشركتين ستكملان في الدعاوى المنظورة أمام المحاكم الأميركية".

وتبادلت كبرى المجموعات الناشطة في مجال صناعات المعلوماتية في السنوات الأخيرة سلسلة دعاوى تتناول اتهامات بانتهاك براءات اختراع.

وأكثر هذه النزاعات القضائية ضراوة هي تلك التي تخوضها مجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية، الأولى عالميا في سوق الهواتف المحمولة، ووصيفتها الأميركية آبل، أمام محاكم عدد من الدول.

وتقدمت آبل بدعوى أولى ضد منافستها الكورية الجنوبية في الولايات المتحدة سنة 2011، وتمددت بعدها هذه المعارك القضائية لتشمل بلدانا عدة بينها بريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وهولندا وأستراليا.

وفي الولايات المتحدة، استحصلت مجموعة آبل التي تتهم سامسونغ باستخدام اختراعاتها على نحو كبير في منتجاتها، على قرارات عدة من المفوضية الأميركية للتجارة الدولية بمنع بعض نماذج الهواتف الذكية المصنعة من جانب سامسونغ.

كذلك تتهم سامسونغ عملاق المعلوماتية الأميركي بانتهاك حقوقها التكنولوجية والتجارية.

وفي أيار/مايو، أصدرت محكمة في كاليفورنيا حكما على سامسونغ بدفع 120 مليون دولار لشركة آبل في أحد النزاعات القضائية بين الشركتين، وهو جزء بسيط من مبلغ الملياري دولار الذي طالبت به آبل كتعويضات عن سلسلة انتهاكات تتهم منافستها الكورية الجنوبية بارتكابها.

وبالنسبة لسامسونغ، تبلغ قيمة الفاتورة الموقتة للمنازعات القضائية التي تخضوها في المحاكم الاميركية ما يقارب المليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com