مصر .. الركود الاقتصادي يضرب سوق السيارات
مصر .. الركود الاقتصادي يضرب سوق السياراتمصر .. الركود الاقتصادي يضرب سوق السيارات

مصر .. الركود الاقتصادي يضرب سوق السيارات

أجمع خبراء اقتصاديون على أن سوق السيارت يشهد حالة من الركود لم تكن مسبوقة من قبل، مؤكدين على أن ارتفاع أسعار الوقود أثر بشكل كبير على الإقبال لشراء السيارات الجديدة ، نظرا للتكاليف التي سيتحملها مالك السيارة.

وقال عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة "إن الفترة الراهنة التي يشهدها سوق السيارات هي الأسوء فى مبيعات السيارات مقارنة بالمبيعات التي تحققت خلال الأشهر السابقة ،فى ظل انكماش غير مسبوق فى سوق السيارات".

واشار إلى أن معارض السيارات شهدت انخفاضا فى حجم الإقبال على شراء السيارات بنسبة تتخطى 70 % من المبيعات لدى الموزعين.

وأكد في تصريحات خاصة لشبكة "إرم" الإخبارية، أن ارتفاع أسعار الوقود الأخيرة أثرت بشكل سلبي على الإقبال على السيارات الجديدة، موضحا أن هناك بعض موزعي وتجارالسيارات طلبوا تخفيض حجم الحصص المقررة من جانب التوكيلات، فى محاولة للحد من وجود مخزون حتى لا تتأثر كمية السيولة المتاحة لدى هؤلاء الموزعين سلبيا فى حالة استمرار الركود فى السوق.

من جانبه، أكد وليد توفيق ، رئيس شركة "وامكو" للسيارات ، أن الارتفاع الكبير في أسعار الوقود أدى إلى عزوف الكثير من العملاء الجدد عن التفكير في شراء سيارة جديدة ، تخوفا من عدم قدرتهم على شراء الوقود ، حيث أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلد تجعله يفكر كثيرا قبل قيامه بإضافة عبىء مادي جديد.

وأضاف توفيق في حوار مع "إرم"، إن ارتفاع أسعار الوقود سيؤثر بالسلب على حجم مبيعات السيارات ، خاصة الماركات الفاخرة تخوفا من استمرار الارتفاع فى أسعار الوقود، متوقعا أن تقدم شركات السيارات العديد من التسهيلات لجذب العملاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com