هجوم إلكتروني على تطبيق أوبر يتسبب بسرقة بيانات 57 مليون مستخدم
هجوم إلكتروني على تطبيق أوبر يتسبب بسرقة بيانات 57 مليون مستخدمهجوم إلكتروني على تطبيق أوبر يتسبب بسرقة بيانات 57 مليون مستخدم

هجوم إلكتروني على تطبيق أوبر يتسبب بسرقة بيانات 57 مليون مستخدم

أعلن تطبيق أوبر الثلاثاء، أن قراصنة إلكترونيين تمكنوا من سرقة البيانات الشخصية لحوالى 57 مليون راكب وسائق من مستخدميه، وتم التكتم على هذا الخرق لمدة عام.

وقال بيان للرئيس التنفيذي لأوبر دارا خوسروشاهي الذي تولى منصبه في آب/أغسطس الماضي "لم يكن يجب أن يحدث شيء من هذا القبيل، وأنا لن أجد الأعذار لما حدث".

وكشف خوسروشاهي، أنه تم إعفاء اثنين من موظفي فريق أوبر لحماية المعلومات بشكل فوري الثلاثاء، وهما كانا توليا "عملية الرد" على الاختراق، ودعما فكرة عدم إنذار المستخدمين بأن بياناتهم الشخصية قد تمت سرقتها.

وقال الرئيس الجديد لأوبر، إنه علم أخيرًا -فقط- بأن عناصر خارجية قد اخترقت خادم سحابة حاسوبية تستخدمها الشركة، وقاموا بتنزيل كمية "كبيرة" من المعلومات.

وتتضمن الملفات المسروقة، الأسماءَ، وعناوين البريد الإلكترونية، وأرقام هواتف الركاب، واسماء ومعلومات رخص القيادة لحوالي 600 ألف سائق، بحسب أوبر.

وذكر مصدر مطلع على الحادثة، أن أوبر دفعت 100 ألف دولار إلى القراصنة مقابل تدمير المعلومات التي بحوزتهم، دون إعلام السائقين أو الركاب الذين يعتقد أن بياناتهم الشخصية مهددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com