الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكيأ ف ب

تراجع الدولار بعد إشارات على تباطؤ التضخم الأمريكي

تراجع الدولار الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة علامات على تباطؤ التضخم في أكتوبر/تشرين الأول، مما يزيد من احتمالات إحجام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة.

وقال مكتب إحصاء العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية إن "أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لم تتغير الشهر الماضي وسط تراجع أسعار البنزين بعد ارتفاعها 0.4 بالمئة في سبتمبر/أيلول"، مضيفا أن "مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع على أساس سنوي 3.2 بالمئة في أكتوبر/تشرين الأول انخفاضا من 3.7 بالمئة في سبتمبر أيلول.

وقال برايان جاكوبسن كبير خبراء الاقتصاد لدى "أنيكس ويلث مانجمنت" بولاية ويسكونسن: "يمكنكم أن تقولوا وداعا لعهد رفع أسعار الفائدة".

وقال ماثيو ميسكين كبير الخبراء الاستراتيجيين المشارك لشؤون الاستثمار لدى جون هانكوك إنفستمنت مانجمنت في بوسطن إن "من المرجح أن يبقي المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير مع تباطؤ التضخم وضعف سوق العمل"، مضيفا: "يبدو أن رفع أسعار الفائدة مرة أخرى صار أقل احتمالا نظرا لبيانات التضخم الضعيفة".

الدولار الأمريكي
أزمة الدولار والإنفاق تثير جدلا واسعا في ليبيا

وانخفض مؤشر الدولار 0.97 بالمئة إلى 104.600810، وارتفع اليورو 1.13 بالمئة إلى 1.0818 دولار في حين صعد الين الياباني 0.59 بالمئة إلى 150.79 للدولار.

وعارض رئيس البنك جيروم باول وفريقه المعني بصنع السياسات النقدية في الأيام الماضية توقعات السوق بأن المركزي الأمريكي انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة القاسية بعد أن أبقى أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع السياسة النقدية الأخير.

وتعرض الين في وقت سابق لضغوط بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ عام، وكان قد قفز لفترة وجيزة مقابل الدولار، أمس الإثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com