النفط يصعد مدعوما بمخاوف تقليص الإمدادات الروسية

النفط يصعد مدعوما بمخاوف تقليص الإمدادات الروسية

واصلت أسعار النفط مكاسبها لثاني جلسة على التوالي اليوم الجمعة، إذ عوضت توقعات تقليص الصادرات من روسيا تأثير زيادة المخزونات في الولايات المتحدة والمخاوف بشأن النشاط الاقتصادي العالمي.

وبحلول الساعة 09:17 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سنتا أو 0.78% إلى 82.85 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت في وقت سابق بأكثر من دولار، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 59 سنتا أو 0.78% إلى 75.98 دولار للبرميل.

وأنهى الخامان معاملات يوم أمس الخميس على ارتفاع بنحو 2% بدعم من خطط روسيا لخفض صادرات النفط من موانئها الغربية بما يصل إلى 25% في شهر مارس/آذار، وهو ما يتجاوز خفضها المعلن في الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

تستمر مخزونات النفط الخام الأمريكية التي تجاوزت التوقعات في تحدي توقعات الطلب على النفط، لكن احتمال انخفاض الإنتاج الروسي له تأثير معادل
المحلل يب جون رونج

وقال يب جون رونج محلل السوق في آي.جي: "تستمر مخزونات النفط الخام الأمريكية التي تجاوزت التوقعات في تحدي توقعات الطلب على النفط، لكن احتمال انخفاض الإنتاج الروسي له تأثير معادل".

وبلغت المخزونات الأمريكية أعلى مستوى لها منذُ شهر مايو/أيار 2021.

أخبار ذات صلة
النفط يرتفع 2٪ عند التسوية وسط توقعات شح الإمدادات

وخلال الأسبوع، لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط، بعد تراجع بأربعة بالمئة تقريبا في الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من أن رفع أسعار الفائدة قد يعزز الدولار ويحد من الطلب على الوقود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com