أدنوك الإماراتية تعتزم رفع سعتها الإنتاجية لـ5 ملايين برميل نفط يومياً بحلول 2027

أدنوك الإماراتية تعتزم رفع سعتها الإنتاجية لـ5 ملايين برميل نفط يومياً بحلول 2027

قالت شركة أدنوك الإماراتية، في بيان، إن مجلس إدارتها اعتمد، اليوم الاثنين، خطط الشركة "لتسريع تنفيذ هدف رفع سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى خمسة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2027 بدلا من عام 2030".

وأضاف البيان أن "الهدف الجديد سيعزز مرونة الشركة وقدرتها على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة".

وأكدت أدنوك في البيان "بهذه الزيادة، تصل الاحتياطيات الوطنية لدولة الإمارات من الموارد الهيدروكربونية إلى 113 مليار برميل نفط و290 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي"..

وقرر مجلس إدارة أدنوك دمج أعمال أدنوك في مجالات معالجة الغاز والغاز الطبيعي المسال وتأسيس شركة أدنوك للغاز، وتوجيه أدنوك لتنفيذ طرح عام أولي لحصة أقلية في الشركة الجديدة في سوق أبوظبي المالي العام المقبل.

المجلس قرر دمج أعمال أدنوك في مجالات معالجة الغاز والغاز الطبيعي المسال وتأسيس شركة أدنوك للغاز
أخبار ذات صلة
محمد بن زايد: الإمارات مستمرة في دورها الرائد بضمان أمن الطاقة العالمي

وترأس الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاجتماع السنوي لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الإثنين، في المقر الرئيسي للشركة بصفته رئيساً للمجلس، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد محمد بن زايد أن بلاده مستمرة في تعزيز مكانتها ودورها الرائد مساهماً رئيساً في ضمان أمن الطاقة العالمي واستدامة إمداداتها.

وأوضح أن الإمارات داعم أساسي لجهود الانتقال الواقعي والمسؤول في قطاع الطاقة من خلال مواكبة المستقبل واستثمار الفرص المهمة التي يوفرها هذا التحول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com