12 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين إيران والعراق
12 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين إيران والعراق12 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين إيران والعراق

12 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين إيران والعراق

أعلن وزير الاقتصاد الإيراني علي طيب نيا أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق بلغ 12 مليار دولار، مشيراً إلى أن الظروف مهيئة لرفع جم التبادل التجاري إلى أعلى مستوياته بين البلدين الجارين.



وبين الوزير الإيراني في تصريح صحفي، عقب لقائه نائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس، أن السياسة التي تعتمدها الحكومة الإيرانية هي أن لا حدود للتبادل التجاري خصوصاً مع دول الجوار، ولاسيما مع العراق.

ووقع العراق وإيران مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي في مجالات توظيف الاستثمارات والجمارك والضرائب والتعاون المصرفي.

ووقع على المذکرة وزير الاقتصاد والمالية الإيراني علي طيب نيا ونائب رئيس الوزراء العراقي للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس.

وتنص المذکرة على تعزيز العلاقات وتشجيع ودعم الاستثمارات والتعاون الجمرکي وتجنب الازدواج الضريبي والتعاون المصرفي بين البلدين.

من جانبه، أشار نائب رئیس الوزراء العراقي نوري شاويس إلی الأبعاد الاستراتيجية للعلاقات بين العراق وإيران، وقال إن "إيران بلد صديق للعراق شعباً وحکومة، مؤکداً عزم العراق الجاد علی تطوير العلاقات الشاملة مع إيران".

وأجرى الوفد العراقي الذي يضم 23 شخصية يمثلون القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياسية، محادثات مع کبار المسؤولين الإيرانيين، بمن فیهم رئیس البرلمان علي لاریجاني، والنائب الأول لرئیس الجمهورية إسحاق جهانغيري، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com