مصر تعلن عن 4 اكتشافات بترولية جديدة

مصر تعلن عن 4 اكتشافات بترولية جديدة

أعلنت مصر اليوم الجمعة، تحقيق 4 اكتشافات بترولية جديدة في مناطق مختلفة بخليج السويس والصحراء الشرقية والغربية بإجمالي معدلات إنتاج يومي يبلغ 4700 برميل زيت خام و10.8 مليون قدم مكعب غاز.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الجمعة، إن الاكتشافات الجديدة تساهم في إضافة مخزون واحتياطيات تقدر بنحو 173.7 مليون برميل زيت خام و 102.4 مليار قدم مكعب غاز.

وأشار إلى أن أحد الكشوف الأربعة في امتداد حقل شمال شرق سنان بالصحراء الغربية بمعدلات أولية 2500 برميل زيت خام يوميًا و800 ألف قدم مكعب غاز يوميًا، وهناك كشف جنوب شرق الحمد بخليج السويس، والكشف GG-83/3 بحقل شمال عامر البحري بخليج السويس، بالإضافة إلى كشف الغاز الطبيعي الذي تحقق شمال غرب حقل رأس البحار بالصحراء الشرقية.

وبين بيان الوزارة إلى أن معدلات إنتاج الشركة العامة للبترول المملوكة بالكامل للدولة ارتفعت إلى 86.4 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا بزيادة 5% عن العام السابق، رغم تحديات التناقص الطبيعي في معدلات الإنتاج.

ولفتت إلى ارتفاع إجمالي في إنتاج الشركة مجددًا مع بداية العام المالي الجديد 2017/2018 إلى حوالي 91.7 ألف برميل زيت مكافىء يوميًا.

وكان وزير البترول المصري طارق الملا، قال إن بلاده تستهدف زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 5 مليارات قدم مكعبة يوميا خلال 2017-2018 من 4.35 مليار قدم حاليًا، كما تأمل في تخفيض معدلات الاستيراد من المواد البترولية والطاقة.

وتطمح مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة، وتسيطر الشركات الأجنبية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر ومنها بي.بي وبي.جي البريطانيتان وإيني الإيطالية.