النفط يتّجه لتحقيق مكسب أسبوعي مع تحسن آفاق الطلب
النفط يتّجه لتحقيق مكسب أسبوعي مع تحسن آفاق الطلبالنفط يتّجه لتحقيق مكسب أسبوعي مع تحسن آفاق الطلب

النفط يتّجه لتحقيق مكسب أسبوعي مع تحسن آفاق الطلب



تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة لكنها تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية، هي الثالثة لخام برنت على التوالي، مع تسارع وتيرة عمليات إزالة آثار الدمار بعد الأعاصير في الولايات المتحدة وتحسن آفاق الطلب.

وبحلول الساعة 0620 بتوقيت جرينتش نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا أو 0.4 بالمئة إلى 49.72 دولار للبرميل.

وتجاوز الخام 50 دولارًا لفترة وجيزة أمس الخميس ليسجل أعلى مستوياته في أربعة أشهر وأغلق مرتفعًا 1.2 بالمئة عند 49.89 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ 31 يوليو تموز.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 23 سنتًا أو 0.4 بالمئة إلى 55.24 دولار للبرميل.

وارتفع برنت 0.6 بالمئة ليبلغ 55.47 دولار للبرميل عند التسوية في الجلسة السابقة مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له منذ 13 أبريل نيسان.

غير أن الخام الأمريكي يتّجه للصعود نحو خمسة بالمئة هذا الأسبوع بدعم من استئناف تشغيل مصافٍ بعد الإعصار هارفي ومؤشرات أقوى على الطلب، في حين يتجه برنت للارتفاع 2.7 بالمئة وتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي.

وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع طلبًا أعلى على نفطها في 2018 ولمّحت إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مشيرة إلى أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أبرمته مع منتجين خارجها يساهم  بتقليص تخمة المعروض.

وأعقب ذلك تقرير لوكالة الطاقة الدولية قالت فيه إن تخمة معروض النفط العالمي تتقلص بفضل قوة الطلب الأوروبي والأمريكي إلى جانب تراجع إنتاج أوبك والمنتجين المستقلين.

وقال بوب دادلي الرئيس التنفيذي لشركة "بي.بي" لـرويترز" خلال مقابلة إنه من المرجح أن تظل أسعار النفط بين 50 و60 دولارًا للبرميل مع استمرار المنتجين في تقييد الإنتاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com