السعودية تخطط لطرح مناقصة الشهر القادم لإنشاء أولى مفاعلاتها النووية
السعودية تخطط لطرح مناقصة الشهر القادم لإنشاء أولى مفاعلاتها النوويةالسعودية تخطط لطرح مناقصة الشهر القادم لإنشاء أولى مفاعلاتها النووية

السعودية تخطط لطرح مناقصة الشهر القادم لإنشاء أولى مفاعلاتها النووية

توقعت مصادر في قطاع الطاقة أن تطرح السعودية مناقصة لإنشاء مفاعلاتها النووية الأولى الشهر القادم، وأنها ستخاطب بائعين محتملين من دول بينها كوريا الجنوبية وفرنسا والصين.

وقال ثلاثة مصادر في القطاع لرويترز إن أكبر بلد مصدر للنفط في العالم يريد بدء أعمال الإنشاء العام القادم في محطتين نوويتين تجاريتين بطاقة إجمالية تصل إلى 2.8 غيغاوات من الكهرباء، في الوقت الذي تقتفي فيه المملكة أثر جارتها الإمارات العربية المتحدة في السعي  إلى استخدام الطاقة النووية.

وتعد مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة هي الجهة المعنية بخطط الطاقة النووية في السعودية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أفادت في 25 آب/أغسطس بأن المؤسسة الوطنية الصينية للصناعة النووية (سي.إن.إن.سي)، وهي شركة تطوير المشروعات النووية الحكومية الرائدة في الصين، وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ”لتوثيق التعاون القائم بين الجانبين في مجال استكشاف وتقييم مصادر اليورانيوم والثوريوم“.

كما وقعت الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة للدولة مذكرة تفاهم مع شركة الهندسة النووية الصينية ”لتطوير مشاريع التحلية باستخدام المفاعلات العالية الحرارة والمبردة بالغاز في المملكة“، بحسب الوكالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com