النفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلب
النفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلبالنفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلب

النفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلب

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لكنها تمسكت بمعظم المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، حين تلقت السوق دعمًا من توقعات وكالة الطاقة الدولية بزيادة الطلب العالمي على النفط.

وبحلول الساعة 0642 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم في نوفمبر/ تشرين الثاني 18 سنتًا، أو ما يعادل 0.3%، إلى 54.98 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 1.6%، أمس الأربعاء.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للتسليم في أكتوبر/ تشرين الأول تسعة سنتات، أو ما يعادل 0.2 في المئة، إلى 49.21 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.2% في الجلسة السابقة.

جاءت المكاسب التي حققها النفط ،أمس الأربعاء، على الرغم من بيانات حكومية أمريكية أظهرت ارتفاعًا كبيرًا آخر في مخزونات الخام الأمريكية بسبب الإعصار هارفي.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2017، إلى 1.6 مليون برميل يوميًا من 1.5 مليون برميل يوميًا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الفائض العالمي من النفط بدأ في التقلص بفعل نمو أقوى من المتوقع للطلب الأوروبي والأمريكي في الوقت الذي تنخفض فيه إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين غير أعضاء في المنظمة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية ،الأسبوع الماضي، بمقدار 5.9 مليون برميل، بما يتجاوز التوقعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com