إنتاج ”أوبك“ ينزل عن أعلى مستوى في 2017 بسبب التعطيلات الليبية

إنتاج ”أوبك“ ينزل عن أعلى مستوى في 2017 بسبب التعطيلات الليبية
FILE - In this March 5, 2011 file photo, an anti-government rebel sits with an anti-aircraft weapon in front an oil refinery, after the capture of the oil town of Ras Lanouf, eastern Libya. Oil prices climbed to near $106 a barrel Monday as intense fighting between Libyan government forces and rebels appeared to be turning into a civil war and raised the prospect of a prolonged cut in crude exports from the OPEC nation. (AP Photo/Hussein Malla, File)

المصدر: رويترز

أظهر مسح أجرته رويترز تراجع إنتاج نفط أوبك 170 ألف برميل يوميا الشهر الحالي لينزل عن أعلى مستوى لعام 2017 مع هبوط إمدادات ليبيا بفعل تجدد القلاقل وتحسن التزام أعضاء آخرين باتفاق تقليص الإنتاج.

وتعزز التزام ”أوبك“ بتخفيضات الإنتاج إلى 89% مرتفعا 5 نقاط مئوية عن يوليو/ تموز بفعل تراجع في المعروض من السعودية والعراق، أكبر منتجين في ”أوبك“، لكن مستوى الالتزام ظل دون مستوياته في وقت سابق من العام عندما كان يتجاوز 90%.

وسيؤدي التراجع الليبي وتوقف الزيادات الكبيرة في نيجيريا إلى انحسار المخاوف من أن تطغى الكميات الإضافية من البلدين على التخفيضات في مناطق أخرى.

وتقرر إعفاء ليبيا ونيجيريا من التخفيضات بسبب صراعات داخلية كبحت إنتاجهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com