النفط يرتفع مع هبوط الدولار واقتراب إعصار "هارفي" من أمريكا
النفط يرتفع مع هبوط الدولار واقتراب إعصار "هارفي" من أمريكاالنفط يرتفع مع هبوط الدولار واقتراب إعصار "هارفي" من أمريكا

النفط يرتفع مع هبوط الدولار واقتراب إعصار "هارفي" من أمريكا

ارتفعت أسعار النفط نحو واحد بالمئة، اليوم الجمعة، مع تراجع الدولار وتأهب منطقة الساحل الأمريكي على خليج المكسيك للإعصار هارفي، الذي قد يصبح أكبر عاصفة تضرب البر الأمريكي الرئيسي في أكثر من عشر سنوات.

وانخفض الدولار، عملة تسعير النفط، بعد أن خلت كلمة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، "البنك المركزي الأمريكي"، خلال المؤتمر السنوي لمسؤولي البنوك المركزية في جاكسون هول من أي إشارة إلى السياسة النقدية الأمريكية.

وقال مركز الأعاصير الأمريكي:" إن هارفي أصبح عاصفة من الفئة الثانية مع عبوره خليج المكسيك برياح سرعتها 175 كيلومترًا في الساعة، على بعد 235 كيلومترًا قبالة ساحل بورت أوكونور بولاية تكساس."

وأغلقت المصافي والمرافئ ومنشآت الإنتاج البرية والبحرية وبنى تحتية أخرى أو بدأت استعداداتها للعاصفة، حيث من المتوقع أن يبلغ هارفي ساحل تكساس مساء اليوم أو في ساعة مبكرة من غد السبت، وسيكون عندها قد اشتد إلى إعصار من الفئة الثالثة.

ويتوقع مركز الأعاصير، الذي حذّر من فيضانات عبر أجزاء من جنوب وجنوب شرق تكساس، أن يتحرك هارفي ببطء وأن يبقى في تكساس لأيام.

وتظهر بعض النماذج أن العاصفة قد تعود صوب مياه الخليج بعد بلوغها البر ثم تستهدف هيوستون منتصف الأسبوع، لتصب جرعة مضاعفة من الأمطار والرياح على رابع أكبر المدن الأمريكية من حيث عدد السكان.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 44 سنتًا بما يعادل 0.9 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 47.87 دولار للبرميل، لكنها ختمت الأسبوع منخفضة 1.3 بالمئة.

وأغلق خام برنت مرتفعًا 37 سنتًا أو 0.7 بالمئة عند 52.41 دولار، لكنه فقد 0.6 بالمئة على مدار الأسبوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com