انفراج وشيك لأزمة الكهرباء في مدينة عدن
انفراج وشيك لأزمة الكهرباء في مدينة عدنانفراج وشيك لأزمة الكهرباء في مدينة عدن

انفراج وشيك لأزمة الكهرباء في مدينة عدن

أعلنت مصافي عدن، فجر اليوم السبت، عن دخول باخرة إلى رصيف ميناء الزيت التابع للمصفاة في مدينة البريقة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وعلى متنها ما يقرب من 44 ألف طن متري من مادة الديزل، مخصصة لتزويد محطات كهرباء المدينة بها.
وقالت مصافي عدن ،عبر مكتبها الإعلامي، في بيان منسوب لها حصلت "إرم نيوز" على نسخه منه: "يجري في هذه اللحظات، الساعة الواحدة فجرًا البدء بإدخال الباخرة (الباني) وعلى متنها حوالي 44 ألف طن متري من الديزل، مخصصة لمحطات الكهرباء إلى رصيف ميناء الزيت التابع لمصفاة عدن".
وأضاف البيان: "سيتم بعد ذلك بدء تفريغ حمولتها مباشرة إلى خزانات المصفاة ومنها إلى منشآت شركة النفط عدن في البريقة التي ستقوم بعملية التوزيع على محطات الكهرباء في أسرع وقت".
وأفاد مصدر خاص يعمل في كهرباء عدن لـ"إرم نيوز" بأن خدمة الكهرباء ستشهد تحسنًا كبيرًا فور تزويد المحطات الكهربائية بمادة الديزل، خلال الساعات القليلة المقبلة.
 وسبق أن وجه ،في وقت سابق من يوم الجمعة، كل من رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، الجهات المعنية بسرعة تدارك الأمر وتوفير مادة الديزل للمحطات الكهربائية.
وتعيش مدينة عدن ،منذ يوم الأربعاء الماضي، انقطاعًا مستمرًا للتيار الكهربائي، بسبب نفاد مادة الديزل، وصل حد الانقطاع في كل مرة إلى 6 ساعات متواصلة مقابل تشغيل يتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين، في ظل ارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com