الإمارات تستكمل تركيب مولدات البخار في المحطة النووية الرابعة
الإمارات تستكمل تركيب مولدات البخار في المحطة النووية الرابعةالإمارات تستكمل تركيب مولدات البخار في المحطة النووية الرابعة

الإمارات تستكمل تركيب مولدات البخار في المحطة النووية الرابعة

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية (حكومية)، اليوم الاثنين، استكمال تركيب مولدات البخار في المحطة الرابعة، آخر محطات مشروع "براكة" للطاقة النووية السلمية بمنطقة الظفرة غرب أبوظبي.

وأوضحت المؤسسة في بيان، أن "مولدات البخار التي تصل إلى طول ملعب تنس، تؤدي دورًا رئيسيًا في تحويل الطاقة الناجمة عن التفاعلات النووية داخل حاوية المفاعل، إلى طاقة كهربائية تنير المنازل والشركات في الإمارات".

وأضاف البيان، أن "استكمال تركيب حاوية المفاعل يعد خطوة حاسمة في مسيرة البرنامج النووي السلمي الإماراتي".

وتزن الحاوية التي تعد من أكبر وأهم مكونات المحطة النووية أكثر من 500 طن، ويصل ارتفاعها إلى نحو 15 مترًا.

ويعتبر مشروع "براكة" أكبر موقع إنشائي لمحطات طاقة نووية في العالم يجري خلاله بناء 4 محطات متطابقة في آن واحد، متقدمًا على المواقع النووية في الصين والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وروسيا، بحسب بيان سابق للمؤسسة الإماراتية.

ووصلت نسبة الإنجاز في المحطة الرابعة 52%، بينما وصلت في المحطة الأولى لأكثر من 96%، والمحطة الثانية أكثر من 85% والثالثة أكثر من 75%، في حين وصلت نسبة الإنجاز الكلية للمحطات الأربعة إلى أكثر من 82%.

وستوفر محطات مشروع براكة -فور اكتمالها- طاقة آمنة وصديقة للبيئة لشبكة الكهرباء في الإمارات اعتمادًا على الموافقات الرقابية والتنظيمية.

وتعتبر الإمارات أول دولة خليجية تبدأ في بناء محطة نووية لتوليد الكهرباء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com