الكويت تبدأ استخراج النفط بتقنية الحقن الكيميائي‎
الكويت تبدأ استخراج النفط بتقنية الحقن الكيميائي‎الكويت تبدأ استخراج النفط بتقنية الحقن الكيميائي‎

الكويت تبدأ استخراج النفط بتقنية الحقن الكيميائي‎

بدأت شركة "نفط الكويت" بتشغيل أول تطبيق ميداني لتعزيز استخراج النفط باستخدام تقنية الحقن الكيميائي في إنجاز يمثل سابقة على المستوى الإقليمي.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية، اليوم الأحد، عن الرئيس التنفيذي للشركة جمال جعفر قوله إن "هذا المشروع يتم تنفيذه في مكمن صابرية مودود شمال الكويت"، كاشفاً عن أنه "يعد المشروع الأول من نوعه في مكمن كربوني على مستوى الشرق الأوسط، ويهدف إلى تعزيز وإنماء الاحتياطيات النفطية لدولة الكويت، فضلاً عن دفع عجلة الإنتاج لتحقيق الأهداف الطموحة بعيدة المدى للقطاع النفطي الكويتي".

وأكد جعفر أن "مكامن شركة نفط الكويت ما زالت في طور الاستخراج الأولي، فيما بعضها الآخر في مرحلة الاستخراج الثانوي"، مبيناً أن "تطبيقات الاستخراج المعزز للنفط الجاري تقييمها في الوقت الراهن تعد خطوة استباقية لاستشراف المستقبل وضمان الانتقال السلس والتكامل بين مراحل استخراج النفط المختلفة".

وكان المسؤول الكويتي أكد أوائل الشهر الجاري أن الكويت ملتزمة تماما باتفاق خفض إنتاج النفط المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين المستقلين.

واتفقت "أوبك" والمنتجون المستقلون على خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، في الفترة بين كانون الثاني/ يناير الماضي وآذار / مارس المقبل .

وأظهر تقرير لمنظمة أوبك يوم الخميس الماضي تراجع الإنتاج النفطي للكويت خلال تموز/ يوليو الماضي، حيث بلغ الإنتاج اليومي للكويت 2.703 مليون برميل يومياً، في حين كان يبلغ في حزيران/ يونيو الماضي 2.711 مليون برميل يومياً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com