وزير الطاقة السعودي: المباحثات مع العراق ركزت على تعزيز الالتزام باتفاق أوبك لتقليص إمدادات النفط الخام
وزير الطاقة السعودي: المباحثات مع العراق ركزت على تعزيز الالتزام باتفاق أوبك لتقليص إمدادات النفط الخاموزير الطاقة السعودي: المباحثات مع العراق ركزت على تعزيز الالتزام باتفاق أوبك لتقليص إمدادات النفط الخام

وزير الطاقة السعودي: المباحثات مع العراق ركزت على تعزيز الالتزام باتفاق أوبك لتقليص إمدادات النفط الخام

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الخميس، إن المباحثات مع وزير النفط العراقي أكدت  ضرورة تعزيز مستوى الالتزام بالاتفاق الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتقليص إمدادات الخام.

وقال الفالح في بيان إن المباحثات "خرجت باتفاق في الرؤى بين البلدين يرمي إلى ضمان استقرار أسواق النفط العالمية وتعزيز المكاسب التي تحققت في الفترة الأخيرة، وأكدت المباحثات ضرورة تكثيف المساعي لحث جميع الأطراف على تعزيز التزامهم باتفاقية خفض الإنتاج، للمحافظة على توازن أسواق الطاقة العالمية".

وقال الفالح، وهو أيضا وزير الصناعة والثروة المعدنية، إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ستشهد "نشاطا أكثر وتعاونا أكبر في مجال التبادل التجاري بين المملكة والعراق، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال بين البلدين".

وذكر البيان الذي أصدرته وزارة الطاقة السعودية أن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي التقى بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أثناء زيارته للمملكة التي بدأت يوم الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com