مسؤول إيراني: العراق سدد 500 مليون دولار من ”متأخرات الكهرباء“ – إرم نيوز‬‎

مسؤول إيراني: العراق سدد 500 مليون دولار من ”متأخرات الكهرباء“

مسؤول إيراني: العراق سدد 500 مليون دولار من ”متأخرات الكهرباء“
TO GO WITH STORY BY AMMAR KARIM An Iraqi electrician checks the main power switchboard of a building in Baghdad on June 30, 2010. Private power providers in Baghdad are selling electricity at almost four times the maximum legal price, exploiting shortages and stifling summer heat while crime bosses pilfer dwindling public supplies. AFP PHOTO / ALI AL-SAADI (Photo credit should read ALI AL-SAADI/AFP/Getty Images)

المصدر: د ب أ

أعلن مساعد وزير الطاقة الإيراني لشؤون الكهرباء هوشنك فلاحتيان اليوم الاثنين أن العراق سدد 500 مليون دولار من الديون المترتبة عليه المتعلقة بشراء الكهرباء من إيران.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول: إن ”العراق سدد 500 مليون دولار من الديون المستحقة عليه لإيران خلال الشهور الأربعة الماضية، فيما تبقى 800 مليون دولار من هذه الديون“.

وأضاف أن ”وتيرة تسديد الديون المستحقة على العراق لإيران تحسنت، حيث تعهد الجانب العراقي خلال الجولة الأخيرة من المحادثات بأنه سيدفع في غضون الأسبوعين المقبلين دفعة جديدة من هذه الديون“.

وكان العراق أعلن في آذار/مارس الماضي استئناف إيران تصدير الطاقة الكهربائية إليه بعد توقف استمر لنحو شهرين. وكانت مصادر عراقية أعلنت أن إيران أوقفت تصدير الكهرباء للعراق بسبب تراكم الديون، بينما أعلنت إيران أن سبب الإيقاف هو انتهاء العقد، وأعلنت لاحقًا التوصل إلى عقد جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com