الإمارات تتوقع ارتفاع الطلب على النفط في الربع الثالث من العام الحالي

الإمارات تتوقع ارتفاع الطلب على النفط في الربع الثالث من العام الحالي

المصدر:  الأناضول

توقع وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، اليوم السبت، ارتفاع الطلب على النفط الخام في الربع الثالث من العام الحالي.

وقال الوزير في تصريحات للصحفيين في دبي: ”نتوقع ارتفاع الطلب مع قدوم موسم العطلات، وهذا أمر طبيعي مع نهاية الربع الثاني من كل عام“.

ورأى المزروعي أنه ”لا حاجة لعقد اجتماع طارئ لمنظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك،  قبل الاجتماع المقرر عقده في 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في فيينا“.

وأفاد الوزير الإماراتي بأنه ”لم يتحدث أحد من المنتجين من داخل أوبك أو خارجها عن اجتماع طارئ“، منوهًا أنه ”ما زلنا في بداية الاتفاق، ونعتقد أنه يحتاج لمزيد من الوقت حتى نرى ثماره“.

وقبل أيام، رفعت ”أوبك“ توقعات الطلب على النفط في النصف الثاني من العام الجاري، بمقدار 2 مليون برميل يوميًا ليصل إجمالي الاستهلاك العالمي إلى 97.4 مليون برميل يوميًا، مقارنة بـ95.4 مليون برميل في النصف الأول من العام الحالي.

واتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول ”أوبك”، في أواخر أيار/مايو الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية، تنتهي في آذار/مارس 2018.

وبدأ الأعضاء في ”أوبك“ ومنتجون مستقلون مطلع العام الجاري رسميًا، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، لمدة 6 شهور تنتهي بنهاية حزيران/يونيو الجاري، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وتعاني أسعار النفط الخام من هبوط حاد منذ نحو عامين، نزولًا من 120 دولارًا للبرميل منتصف 2014، إلى حدود 48 دولارًا في الوقت الحالي؛ الأمر الذي دفع منتجي النفط حول العالم لاتخاذ خطوات لتعزيز الإيرادات غير النفطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com