السعودية ترفع إنتاج النفط في فبراير إلى 9.849 مليون برميل يومياً
السعودية ترفع إنتاج النفط في فبراير إلى 9.849 مليون برميل يومياًالسعودية ترفع إنتاج النفط في فبراير إلى 9.849 مليون برميل يومياً

السعودية ترفع إنتاج النفط في فبراير إلى 9.849 مليون برميل يومياً

الرياض - قال مصدر مطلع بصناعة النفط الثلاثاء إن السعودية أنتجت 9.849 مليون برميل يوميا من النفط الخام في فبراير/ شباط ارتفاعا من 9.767 مليون برميل يوميا في يناير/ كانون الثاني.



وضخ أكبر بلد مصدر للنفط في العالم 9.899 مليون برميل يوميا في السوق في فبراير انخفاضا من 9.916 مليون برميل يوميا في يناير. ويختلف المعروض في السوق عن حجم الإنتاج بناء على حركة السحب من المخزون.

وقال المصدر: "الإنتاج زاد لكن هذا لا يعني أي شيء فالسوق مستقرة ومتوازنة."

وبحسب مسح سابق تواصل ارتفاع إنتاج نفط أوبك في فبراير بعد أن سجل أدنى مستوى في عامين ونصف العام في ديسمبر/ كانون الأول، وذلك بفعل زيادة الشحنات من العراق وأنجولا وتحسن متواضع للصادرات الإيرانية.

وبلغ إنتاج العراق من النفط الخام 3.5 مليون برميل يوميا في فبراير، وزادت الصادرات إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2.8 مليون برميل يوميا.

وفي ليبيا عضو منظمة أوبك أيضا تحاول الحكومة إنهاء موجة احتجاجات في موانئ تصدير النفط وحقوله في أنحاء البلاد بعد أن تسببت في تقلص إنتاج الخام - شريان الاقتصاد هناك - إلى 230 ألف برميل يوميا من 1.4 مليون برميل يوميا في يوليو/ تموز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com