مسؤول في المركزي الليبي يدعو إلى وقف تصدير النفط.. وبرلمانية تطالب بمحاكمته

مسؤول في المركزي الليبي يدعو إلى وقف تصدير النفط.. وبرلمانية تطالب بمحاكمته

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

هاجم مستشار محافظ مصرف ليبيا المركزي– فرع البيضاء- فرج نجم، محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير قائلا: ”نحن في البيضاء كشرعية وبرلمان وحكومة مؤقتة اضطررنا إلى إيجاد مؤسسات موازية بسبب الانقسام، وأعدنا ترتيب المصرف، ونجحنا في حل الأزمة القائمة هناك، والصديق الكبير نائم في العسل“.

وأضاف في لقاء مع قناة ”ليبيا 218 ”بثت ليل أمس الأربعاء، أنه ”من المؤسف والمحزن أننا الآن في المنطقة الشرقية نبيع النفط ونقدم ريعه لمحافظ بنك ليبيا المركزي الصديق الكبير“.

ولفت إلى أن: ”حقول النفط وخطوط الإمداد والموانئ كلها مسخرة للصديق الكبير برعاية جيشنا الذي يحاربه الصديق الكبير“ مشيرا إلى أن ”لدى الصديق الكبير عقدة اسمها الجيش الوطني“.

وحول دعوته لوقف تصدير النفط، قال نجم: ”هذا الموضوع يرجع إلى مجلس النواب، ولكني لو سئلت لنصحت جدياً بوقف تصدير النفط أو توزيع ريع النفط على الأقاليم الاقتصادية الليبية“.

بدورها، استنكرت عضو البرلمان سهام سرقيوة تصريحات نجم بوقف تصدير النفط، معتبرة أنها تحريض على قطع ”رزق و قوت الليبيين“، وطالبت عبر صفحتها على موقع ”فيسبوك“ بفتح تحقيق فوري مع المستشار فرج نجم؛ حتى لا تمر تصريحاته دون محاسبة، وفق تعبيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com