الكويت تخطط لإنتاج 4.75 مليون برميل نفط يوميًا بحلول 2040

الكويت تخطط لإنتاج 4.75 مليون برميل نفط يوميًا بحلول 2040

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أعلن مسؤول كويتي، يوم الثلاثاء، أن بلاده تعتزم زيادة قدرتها الإنتاجية من النفط إلى 4.75 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2040.

وهذه هي المرة الأولى التي يفصح فيها مسؤول كويتي عن تطوير الإستراتيجية النفطية التي تنفذها مؤسسة البترول الكويتية والتي كانت تهدف إلى رفع القدرة الإنتاجية إلى أربعة ملايين برميل يوميًا بحلول 2020 من نحو 3.15 مليون برميل يوميًا في الوقت الحالي، وفقًا لـ“رويترز“.

وكان مسؤولون كويتيون تحدثوا خلال الأسابيع الماضية عن إستراتيجية جديدة لمؤسسة البترول الكويتية تمتد إلى عام 2040 لكنهم لم يعلنوا أي أرقام جديدة مستهدفة.

وقال العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي لـ(كونا) إن إستراتيجية المؤسسة لعام 2040 تركز كذلك على ”التوسع في بناء مصافي تكرير النفط وإنتاج البتروكيماويات محليًا وزيادة الاستثمارات الخارجية في المصافي والبتروكيماويات بمختلف أنحاء العالم“.

وأضاف بورسلي ”الكويت خفضت في يناير الماضي أربعة ملايين برميل من الكميات المصدرة وأيضًا ستصل في نهاية فبراير الحالي إلى الكمية نفسها وذلك في إطار التزامها بقرارات خفض الإنتاج التي التزمت بها دول أوبك والمنتجون الرئيسون في العالم بنهاية العام الماضي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com