النفط يرتفع نحو 2% بدعم من إشارات على التزام واسع باتفاق أوبك
النفط يرتفع نحو 2% بدعم من إشارات على التزام واسع باتفاق أوبكالنفط يرتفع نحو 2% بدعم من إشارات على التزام واسع باتفاق أوبك

النفط يرتفع نحو 2% بدعم من إشارات على التزام واسع باتفاق أوبك

صعدت أسعار النفط نحو اثنين بالمئة اليوم الجمعة، بعدما أشارت تقارير إلى أن المنتجين أعضاء أوبك حققوا أكثر من 90 بالمئة من التزاماتهم بخفض الإنتاج الذي تعهدوا به في اتفاق تاريخي دخل حيز التنفيذ في يناير/ كانون الثاني.

وبحسب متوسط تقديرات المصادر الثانوية الستة التي تستخدمها أوبك لمراقبة إنتاجها، فقد انخفض إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددها 11 دولة إلى 29.921 مليون برميل يوميًا أي أن درجة الامتثال للتعهدات بلغت 92 بالمئة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية - وهي إحدى المصادر الثانوية الستة - إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفضوا الإنتاج في يناير كانون الثاني بما يعادل 90 بالمئة من مستويات الخفض المطلوبة وهو مستوى يزيد بكثير عن اتفاق أوبك في 2009 عندما بلغت نسبة الامتثال الأولية 60 بالمئة.

وأضافت الوكالة: "بعض المنتجين لاسيما السعودية يخفضون على ما يبدو بقدر أكبر من المطلوب".

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت 1.07 دولار أو ما يعادل 1.92 بالمئة إلى 56.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 1538 بتوقيت غرينتش، ولامس الخام أعلى مستوى له في الجلسة عند 56.76 دولار للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 99 سنتا إلى 53.99 دولار للبرميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com