في تناقض بين التصريح والواقع.. وزارة النفط العراقية تؤكد خفض إنتاجها وصادرات البصرة ترتفع
في تناقض بين التصريح والواقع.. وزارة النفط العراقية تؤكد خفض إنتاجها وصادرات البصرة ترتفعفي تناقض بين التصريح والواقع.. وزارة النفط العراقية تؤكد خفض إنتاجها وصادرات البصرة ترتفع

في تناقض بين التصريح والواقع.. وزارة النفط العراقية تؤكد خفض إنتاجها وصادرات البصرة ترتفع

قالت وزارة النفط العراقية في بيان اليوم الثلاثا، إن العراق خفض إنتاجه من الخام بواقع 160 ألف برميل يوميا منذ بداية يناير كانون الثاني تمشيا مع قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفض الإنتاج.

ونقل البيان عن وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي قوله، إنه يأمل بخفض الإنتاج بواقع 210 آلاف برميل يوميا بحلول نهاية الشهر الحالي وهو مستوى الخفض المتفق عليه مع أوبك لإنتاج العراق.

إلى ذلك، قالت مصادر تجارية اليوم الثلاثاء، إن العراق ثاني أكبر منتج في أوبك يخطط لتصدير 3.641 مليون برميل يوميا من النفط الخام من ميناء البصرة الجنوبي في فبراير شباط وهو ما قد يدفع الصادرات لتجاوز مستوى قياسي مرتفع سجلته الشهر الماضي.

وذكرت المصادر أن صادرات فبراير شباط تشمل 2.748 مليون برميل يوميا من خام البصرة الخفيف و893 ألف برميل يوميا من خام البصرة الثقيل.

كان العراق قال أمس الاثنين إن صادراته من الخام من البصرة بلغت مستوى قياسيا في ديسمبر كانون الأول عند 3.51 مليون برميل يوميا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com