حقل الشرارة الليبي ينتج 58 ألف برميل من النفط في اليوم الأول لاستئناف العمليات

حقل الشرارة الليبي ينتج 58 ألف برميل من النفط في اليوم الأول لاستئناف العمليات
A general view taken on April 9, 2014 shows the oil terminal of Marsa al-Hariga after rebels in eastern Libya ceded control of the oil port, in the first handover under a weekend deal to end a crippling nine-month blocakde, the army said. The rebels' seizure of four eastern oil terminals last July in pursuit of their campaign for restored autonomy for the eastern Cyrenaica region slashed exports from 1.5 million barrels per day to just 250,000 bpd. AFP PHOTO / ABDULLAH DOMA (Photo credit should read ABDULLAH DOMA/AFP/Getty Images)

المصدر: وكالات

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في وقت متأخر اليوم الأربعاء، إن انتاج الخام في حقل الشرارة النفطي بغرب البلاد بلغ 58 ألف برميل في اليوم الأول لاستئناف العمليات بعد أن توقفت لمدة عامين.

وقالت المؤسسة في بيان إنها أعطت تعليمات إلى الشركات المشغلة لاستئناف الإنتاج وتنفيذ الاختبارات وأعمال الصيانة الضرورية. وأضافت قائلة ”الإنتاج في حقل الشرارة وصل إلى 58000 (برميل) في اليوم الأول.“

وكانت المؤسسة أعلنت يوم الثلاثاء أن خطي أنابيب من حقلي الشرارة والفيل أعيد فتحهما وأنها تأمل بإضافة 270 ألف برميل يوميا إلى إنتاج البلاد على مدى الأشهر الثلاثة القادمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com