وزير الطاقة الإماراتي: ارتفاع أسعار النفط سيكون على أساس منطقي ومدروس
وزير الطاقة الإماراتي: ارتفاع أسعار النفط سيكون على أساس منطقي ومدروسوزير الطاقة الإماراتي: ارتفاع أسعار النفط سيكون على أساس منطقي ومدروس

وزير الطاقة الإماراتي: ارتفاع أسعار النفط سيكون على أساس منطقي ومدروس

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم الثلاثاء، إنه لا يتوقع زيادة كبيرة مرة أخرى في إنتاج النفط الصخري وإن ارتفاع أسعار النفط في المستقبل سيكون على "أساس منطقي ومدروس."

وأضاف المزروعي في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" العربية إن حصة بلاده السوقية مهمة بالنسبة لأوبك، لكن تنظيم السوق هو الأهم، وإن خفض الاستثمارات في المشاريع النفطية المستقبلية يثير القلق.

وقال: "نحن في دولة الإمارات لم نوقف استثماراتنا مع انخفاض أسعار البترول، لأننا ننظر إلى دورنا الرئيسي في المجموعة، ولن نعدل تعاقداتنا طويلة الأمد لبيع النفط بعد تخفيض الإنتاج."

واتفقت أوبك الأسبوع الماضي على خفض الانتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، بدءا من يناير كانون الثاني في محاولة للحد من زيادة المعروض العالمي ودعم أسعار النفط.

وتأمل المنظمة بأن يساهم المنتجون خارجها بخفض قدره 600 ألف برميل يوميا أخرى للانتاج. وقالت روسيا إنها ستخفض الإنتاج بحوالي 300 ألف برميل يوميا.

وقال المزروعي إن إيران جادة بشأن الالتزام بإتفاق أوبك لخفض الانتاج.

وأضاف قائلا: "أعتقد أن الجميع بما فيهم إيران جادين في التزامهم بإتفاق أوبك لخفض الإنتاج ... زيادة إنتاج النفط الإيراني سيحتاج إلى استثمارات كثيرة... وسيأخذ وقتا وجهدا ومالا."

وقال أيضا أنه لا يتوقع أي زيادة كبيرة في إنتاج النفط العالمي في النصف الاول من عام 2017 .

ومضى قائلا: "في المتوسط في الستة شهور (القادمة) لا نتوقع أن تحدث زيادات كبيرة في إنتاج النفط العالمي أعلى من الأرقام التي وضعناها."

ونوه المزروعي أن بلاده ستحضر اجتماعا بين منتجي النفط الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك في فيينا في العاشر من ديسمبر كانون الاول الجاري.

وأضاف: "إن شاء الله إننا مع المنظمة ومع أي اجتماع .. لن نفوت أي اجتماع للمنظمة وبالتأكيد سنكون متواجدين (في اجتماع العاشر من ديسمبر)."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com