برنت يصعد بعد تصريحات عراقية إيجابية بشأن توافق أوبك – إرم نيوز‬‎

برنت يصعد بعد تصريحات عراقية إيجابية بشأن توافق أوبك

برنت يصعد بعد تصريحات عراقية إيجابية بشأن توافق أوبك

المصدر: إرم نيوز - أبوظبي

صعدت أسعار خام برنت في تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة 1.7% في أعقات خروج تصريحات من مندوب العراق لدى منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك اليوم لوسائل إعلام، أبدى فيها تفاؤله حيال توصل المنظمة لتوافق بشأن حجم الإنتاج.

وبدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، اليوم الأربعاء، مناقشة اتفاق يهدف إلى تقييد إنتاج النفط ودعم أسعار الخام في ظل مقاومة من جانب العراق وإيران لضغوط من المملكة العربية السعودية للمشاركة بشكل كامل في أي إجراء.

وبدأ وزراء الدول الأعضاء في المنظمة اجتماعا غير رسمي الساعة 07.00 بتوقيت غرينتش في العاصمة فيينا، ومن المقرّر أن يبدأ الاجتماع الرسمي الساعة 09.00 بتوقيت غرينتش في مقر المنظمة.

وقال أحد المبعوثين العراقيين لدى دخوله الفندق: ”سيكون هناك اتفاق اليوم“.

وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه: ”أنا متفائل“، مضيفا أن بلاده لم تتلق طلبا لتخفيض إنتاجها.

وتوصل الأعضاء في أوبك (تضم 14 عضواً ويشكل إنتاجهم نحو ثلث الإنتاج العالمي من النفط)، إلى تفاهمات في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي بالجزائر، لخفض الإنتاج إلى 32.5 – 33 مليون برميل يومياً، بدلاً من 33.8 مليون برميل فعلية.

وبحلول الساعة (07:06 تغ) صعدت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون الثاني، بنسبة 1.7% إلى 48.12 دولار، ارتفاعاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 47.32 دولار.

ويتوقع متعاملون تقلبات في أسعار الخام، في تداولات اليوم، لحين ظهور معلومات من داخل اجتماع أوبك، تفيد بالتوصل لاتفاق خفض الإنتاج أو تثبيته، من عدمه.

وكان تقرير وكالة الطاقة الدولية الصادر منتصف الشهر الجاري، أشار إلى أن اجتماع اليوم سيحدد مستقبل أسعار النفط الخام، خلال العام المقبل 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com