النفط عند أعلى مستوى في نوفمبر بفضل آمال اتفاق "أوبك"
النفط عند أعلى مستوى في نوفمبر بفضل آمال اتفاق "أوبك"النفط عند أعلى مستوى في نوفمبر بفضل آمال اتفاق "أوبك"

النفط عند أعلى مستوى في نوفمبر بفضل آمال اتفاق "أوبك"

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الشهر مع تزايد التوقعات في السوق بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستتغلب على الخلافات الداخلية، وحالة الشك من أجل التوصل إلى اتفاق يقلص إنتاج النفط فعليا.

لكن السوق تأثرت بتعليقات مسؤولين حضروا اجتماعا فنيا للمنظمة يسعى لوضع التفاصيل الخاصة بالاتفاق قبل الاجتماع الرسمي لأوبك في 30 نوفمبر تشرين الثاني.

وبحلول الساعة 1440 بتوقيت غرينتش ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 39 سنتا للبرميل إلى 49.29 دولار بعد أن صعدت في وقت سابق دولارا في دفعة نحو مستوى الخمسين دولارا للمرة الأولى منذ نهاية أكتوبر تشرين الأول.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 12 سنتا إلى 48.36 دولار للبرميل.

وبعد أسابيع من الشكوك في قرار المنظمة التي تضم 14 دولة بات معظم المتعاملين في سوق النفط يعتقدون حاليا أن أوبك قد تضر بسمعتها إذا لم يتم التوصل لاتفاق على خفض الإنتاج الأسبوع المقبل.

وتلقت الأسعار دعما من تعليقات مسؤول نيجيري حضر اجتماع اللجنة الفنية للمنظمة الذي يسعى المشاركون فيه إلى وضع تفاصيل الاتفاق إذ قال إن من المرجح أن تصل جميع الدول إلى توافق بنهاية اليوم.

لكن الأسعار انخفضت بعد أن قالت مصادر بأوبك لوكالة الأنباء رويترز إن الاتفاق على خفض للإنتاج بواقع أربعة إلى 4.5% لجميع الأعضاء ماعدا ليبيا ونيجيريا مازال يتوقف الأسبوع القادم على دعم إيران والعراق.

وتحاول أوبك إقناع أعضائها وروسيا غير العضو بالمنظمة بالموافقة على خفض منسق لدعم السوق الذي يعاني من تخمة في الإمدادات منذ عامين من خلال تحقيق التوازن بين الإنتاج والاستهلاك.

وقالت المنظمة في نهاية سبتمبر أيلول إنها تسعى لتقليص الإنتاج إلى ما يتراوح بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يوميا مقارنة مع مستويات الإنتاج القياسية التي سجلتها في الآونة الأخيرة والتي بلغت نحو 33.8 مليون برميل يوميًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com