النفط يلامس أعلى مستوى في 3 أسابيع قبل اجتماع ”أوبك“ – إرم نيوز‬‎

النفط يلامس أعلى مستوى في 3 أسابيع قبل اجتماع ”أوبك“

النفط يلامس أعلى مستوى في 3 أسابيع قبل اجتماع ”أوبك“

المصدر: وكالات - إرم نيوز

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، مستفيدة من تراجع الدولار وتوخي مديري الأموال الحذر في الوقت الذي تبدو فيه ”أوبك“ في طريقها نحو التوصل إلى اتفاق لتخفيض الإنتاج عندما تعقد اجتماعها الأسبوع القادم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 60 سنتا إلى 47.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0928 بتوقيت غرينتش بعدما لامست أعلى مستوى منذ الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا إلى 46.21 دولار للبرميل.

وتراجع الدولار عن أعلى مستوى في 13 عاما ونصف العام، الذي سجله الأسبوع الماضي، ما أعطى دعما للنفط والسلع الأولية الأوسع نطاقا ومن بينها النحاس والذهب.

ونقلت وكالة رويترز عن كريج إيرلام خبير إستراتيجيات السوق لدى ”أواندا إن“ قوله: ”النفط مرتفع بالفعل بأكثر من 1% خلال اليوم بدعم من اعتقاد (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين بأنه سيتم التوصل إلى اتفاق بشأن إنتاج النفط في وقت لاحق من هذا الشهر.“

وقال بوتين إنه يرى أنه لا توجد عقبة أمام بلاده وهي ليست عضوا في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للموافقة على تثبيت إنتاج النفط الذي يبلغ أعلى مستوى في حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي السابق عند أكثر من 11 مليون برميل يوميا.

واقترح أعضاء أوبك الأسبوع الماضي على إيران اتفاقا لتقييد إنتاج طهران بدلا من تقليصه.

وظلت إيران عقبة أساسية أمام أي تقييد لإنتاج النفط من قبل أوبك إذ تريد طهران الحصول على إعفاءات سعيا لاستعادة حصتها السوقية التي خسرتها خلال سنوات العقوبات الغربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com