أسعار النفط تهبط مجددًا متراجعة عن بعض المكاسب

أسعار النفط تهبط مجددًا متراجعة عن بعض المكاسب

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء متراجعة عن بعض المكاسب التي حققتها في واحدة من أكبر موجات الصعود على مدار العام في الجلسة السابقة، حيث أظهرت بيانات للقطاع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بما يفوق التوقعات في الأسبوع الماضي مما أضاف المزيد لسوق تعاني من وفرة في المعروض.

وبحلول الساعة 09:17 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي برنت 39 سنتا إلى 46.56 دولار للبرميل.

وأنهى الخام جلسة أمس الثلاثاء بزيادة 5.7 بالمئة بعد أنباء عن تجديد منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) جهود تحديد الإنتاج.

وانخفض الخام الأمريكي في العقود الآجلة بحوالي 47 سنتا إلى 45.34 دولار للبرميل.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام الأمريكية زادت بمقدار 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو ما يفوق توقعات المحللين لزيادة 1.5 مليون برميل.

وكل هذه التغيرات كبحت موجة صعود دعمتها أنباء حول عقد “أوبك” اجتماعا قبيل الاجتماع الرسمي للمنظمة يوم 30 نوفمبر تشرين الثاني للتوصل لتوافق بشأن اتفاق تحديد الإنتاج، كما تأثرت التداولات أيضا بالهجمات التي استهدفت خط أنابيب لنقل النفط في نيجيريا.

وقال مصدر جزائري في قطاع الطاقة إنه من المرجح أن يعقد عدد من وزراء الطاقة في دول أوبك اجتماعا غير رسمي في الدوحة يوم الجمعة المقبل، من أجل محاولة بناء توافق بشأن القرارات التي اتخذت في اجتماع المنظمة الذي عُقد في سبتمبر أيلول في الجزائر.