أسعار النفط تقفز بفعل آمال خفض إنتاج "أوبك"
أسعار النفط تقفز بفعل آمال خفض إنتاج "أوبك"أسعار النفط تقفز بفعل آمال خفض إنتاج "أوبك"

أسعار النفط تقفز بفعل آمال خفض إنتاج "أوبك"

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 3% اليوم الثلاثاء، متعافية من أدنى مستوى في عدة أشهر بفعل توقعات بموافقة "أوبك" في وقت لاحق من هذا الشهر على خفض الإنتاج للحد من تخمة المعروض.

وبحلول الساعة 1200 بتوقيت غرينتش ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.50 دولار للبرميل إلى 45.93 دولار بعد أن بلغ أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 43.57 دولار أمس الاثنين.

وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 1.50 دولار للبرميل إلى 44.82 دولار للبرميل. وبلغ الخام أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر أمس الاثنين عند 42.20 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يجتمع منتجو أوبك في الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني للاتفاق على تقييد الإنتاج. وجرى التوصل إلى اتفاق إطاري بهذا الشأن في سبتمبر أيلول، لكن مسؤولين يقولون إنه تبيّن أن المفاوضات بشأن التفاصيل صعبة.

زيادة الإنتاج..

ويرغب العديد من أعضاء المنظمة في زيادة الإنتاج.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قال إنه من الضروري أن تتوصل أوبك إلى توافق بشأن اتفاق لخفض إنتاج النفط وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية يوم الأحد.

ونقلت وكالة روتيرز عن تاماس فارجا محلل شؤون النفط لدى شركة "بي.في.إم أويل أسوشيتس" لخدمات السمسرة في لندن قوله، "التقارير بشأن دفعة دبلوماسية كي تتوصل أوبك إلى اتفاق تدعم الأسواق... الارتفاع قد يستمر لفترة قليلة لكن الصورة الأساسية ما زالت تشير إلى اتجاه نزولي."

وقال "جينجاي بان" الخبير المتخصص في استراتيجيات الأسواق لدى "أي.جي" غروب إن معنويات السوق تلقت دعما من تقارير بأن منتجين رئيسين بما في ذلك إيران والعراق يبحثون تقييد الإنتاج.

وتلقت الأسعار دعما إضافيا من أنباء بشأن هجوم على خط أنابيب رئيس في نيجيريا.

إنتاج ليبيا..

ويقول محللون إن أسواق النفط تتجه صوب تصحيح صعودي بعد شهر من التراجع. لكن إنتاج ليبيا المتزايد من النفط قد يكبح المكاسب.

وغادرت أمس الاثنين ناقلة ميناء راس لانوف الليبي وعلى متنها أول شحنة حديثة الإنتاج من الخام المحلي للتصدير منذ أن جرت إعادة فتح الميناء في سبتمبر أيلول.

وزاد إنتاج ليبيا من النفط بمقدار الضعفين تقريبا ليصل إلى نحو 600 ألف برميل يوميا في الأسابيع الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com