وكالة الطاقة الدولية تناشد "أوبك" التدخل لوقف إغراق السوق بالنفط 
وكالة الطاقة الدولية تناشد "أوبك" التدخل لوقف إغراق السوق بالنفط وكالة الطاقة الدولية تناشد "أوبك" التدخل لوقف إغراق السوق بالنفط 

وكالة الطاقة الدولية تناشد "أوبك" التدخل لوقف إغراق السوق بالنفط 

قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الخميس، إنها تتوقع استمرار التخمة بسوق النفط خلال العام المقبل، ما لم تخفض "أوبك" الإنتاج مع تعزيز المنتجين في أنحاء العالم المعروض بينما يتباطأ نمو الطلب.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري عن سوق النفط، إن المعروض العالمي زاد 800 ألف برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول إلى 97.8 مليون برميل يوميا بدعم زيادة قياسية في إنتاج أوبك وزيادة إنتاج الدول غير الأعضاء مثل: روسيا والبرازيل وكندا وقازاخستان.

وأبقت الوكالة على توقعات النمو لعام 2016 عند 1.2 مليون برميل يوميا وتوقعت زيادة الاستهلاك  بالوتيرة نفسها العام المقبل بعد أن تباطأ تدريجيا من ذروة خمس سنوات إلى 1.8 مليون برميل يوميا في 2015.

خلافات..

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني لمناقشة خفض محتمل في الإنتاج إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا.

لكن الخلاف بين الدول الأعضاء بشأن الاستثناءات ومستويات الإنتاج الفردية يثير المخاوف بشأن قدرة أوبك على تطبيق خفض فعال.

وقالت الوكالة "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق وواصل بعض الأعضاء زيادة الإنتاج فستظل السوق تعاني من التخمة على مدار العام لتتضاءل فرص ارتفاع أسعار النفط بشكل مؤثر. وإذا استمرت تخمة المعروض في 2017 فسيكون من المحتمل أيضا أن تنخفض الأسعار مجددًا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com