النفط يتراجع مع زيادة المخزونات الأمريكية وفوز “ترامب”

النفط يتراجع مع زيادة المخزونات الأمريكية وفوز “ترامب”

هبط النفط اليوم الأربعاء، في تعاملات متقلبة بعدما أظهرت بيانات أسبوعية زيادة جديدة في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة بعد وقت قصير من بدء تعافي السوق من صدمة فوز دونالد ترامب المفاجئ بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي بزيادة مليون برميل عن توقعات المحللين.

ولم تشكل الزيادة صدمة كبيرة بعد الارتفاع القياسي الذي بلغ 14 مليون برميل في الأسبوع السابق لكن البيانات أظهرت أيضا زيادة الإنتاج المحلي.

وتراجع خام القياس العالمي “مزيج برنت” 13 سنتا إلى 45.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 1623 بتوقيت غرينتش بعدما هبط لأدنى مستوياته في ثلاثة أشهر في وقت سابق من الجلسة.

وانخفض الخام الأمريكي تسعة سنتات إلى 44.89 دولار للبرميل.

وكان النفط هبط نحو 4% حيث نزل الخام الأمريكي إلى قرب 43 دولارا للرميل ليسجل أدنى مستوى له في نحو شهرين في أوائل الجلسة عقب إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية مباشرة.

ومع فوز ترامب تواجه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) احتمال زيادة إنتاج النفط الأمريكي – وهو مبعث قلق كبير للمنظمة – في ضوء تعهده بفتح جميع الأراضي والمياه الاتحادية أمام أنشطة التنقيب عن النفط والغاز.