أرامكو السعودية تبلغ مصر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية لحين إشعار آخر
أرامكو السعودية تبلغ مصر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية لحين إشعار آخرأرامكو السعودية تبلغ مصر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية لحين إشعار آخر

أرامكو السعودية تبلغ مصر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية لحين إشعار آخر

أكد وزير البترول المصري طارق الملا اليوم الاثنين تقريراً ذكر أن شركة أرامكو السعودية أوقفت شحنات المنتجات البترولية لبلاده إلى حين إشعار آخر.

وقال الملا للصحفيين خلال مؤتمر نفطي في أبوظبي: "نعم أؤكد ،إلى حين إشعار آخر".

وقال مسؤول في الهيئة المصرية العامة للبترول، اليوم الاثنين، إن أرامكو الحكومية السعودية -أكبر شركة نفط في العالم- أبلغت الهيئة منذ أكتوبر/ تشرين الأول بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية "لحين إشعار آخر".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه رداً على سؤال بشأن توقف أرامكو عن إمداد مصر بالمواد البترولية خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وديسمبر/ كانون الأول: "لم يعطوا لنا سببا، أبلغوا الهيئة فقط بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية لحين إشعار آخر".

وكانت السعودية وافقت على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهرياً لمدة خمس سنوات بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر هذا العام.

وبموجب الاتفاق تشتري مصر شهرياً منذ مايو/ أيار من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين في المئة على أن يتم السداد على 15 عاماً.

وأتم المسؤول: "طرحنا مناقصات لتوفير احتياجات شهر نوفمبر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com