بالتزامن مع الرفع.. زحام ومشاجرات أمام محطات الوقود في مصر

بالتزامن مع الرفع.. زحام ومشاجرات أمام محطات الوقود في مصر

المصدر: وكالات-إرم نيوز

شهدت عدة محافظات مصرية منتصف ليل الخميس الجمعة زحامًا شديدًا أمام محطات الوقود امتد لعشرات الأمتار تزامنًا مع إعلان الحكومة رفع أسعار المحروقات وسط سخط كبير من المواطنين، بحسب شهود عيان.

ووفق قرار للهيئة العامة للبترول \ وزعته على محطات الوقود، قررت الحكومة رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه بزيادة نحو 46.8 بالمئة، وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه بزيادة 34.6 بالمئة.

وسيرتفع سعر السولار، وفق القرار، إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.5 بالمئة، بينما سيرتفع سعر غاز السيارات 45.5 بالمئة إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه.

وإثر القرار، شهدت محطات الوقود في القاهرة والجيزة (غرب) وبني سويف والمنيا (وسط) والبحيرة والغربية والمنصورة (شمال) زحامًا شديدًا امتد لعشرات الأمتار في محاولة للحصول على الوقود قبل تطبيق الأسعار الجديدة فيما حدثت مشادات بين السائقين وبعضهم لأسبقية الدخول وبين السائقين وعمال المحطة الذين أبدوا رغبة في تنفيذ القرار مباشرة وعدم الانتظار لموعد تطبيقه.

ويأتي قرار رفع أسعار المحروقات بعد إعلان البنك المركزي، صباح الخميس، أن سعر صرف الجنيه في السوق المحلية سيحدد وفق آليات العرض والطلب من قبل المتعاملين والمواطنين، خلال الفترة المقبلة وهما ضمن شروط صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com