النفط يتراجع قبيل صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية

النفط يتراجع قبيل صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية

تراجع النفط عن 50 دولارًا للبرميل أثناء التعاملات اليوم الأربعاء، وهبط خام برنت مقترباً من أدنى مستوى في شهر قبل بيانات رسمية قد تظهر زيادة في مخزونات الخام الامريكية وسط شكوك بشأن خفض مقترح لانتاج منظمة “أوبك”.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها عن مخزونات النفط وبيانات أخرى بشأن العرض والطلب على الخام للأسبوع الماضي في الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

وأظهر تقرير من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الأمريكية سجلت زيادة بلغت 4.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أكتوبر تشرين الأول، أو حوالي ثلاثة أضعاف الزيادة التي توقعها محللون في استطلاع أجرته وكالة الأنباء رويترز.

وخالفت هذه البيانات سلسلة انخفاضات غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية في ستة من الأسابيع السبعة الماضية.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.05 دولار أو 2.1% إلى 49.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 1332 بتوقيت غرينتش بعد أن لامست في وقت سابق من الجلسة 49.70 دولار هو أضعف مستوى لها منذ الثلاثين من سبتمبر أيلول.

وتراجعت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط 95 سنتا أو 1.87% إلى 49.01 دولار للبرميل بعد أن هبطت في وقت سابق إلى 48.93 دولار وهو أدنى مستوى منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول.