ضمن سعيه لزيادة الإنتاج.. العراق يعرض 12 حقلًا نفطيًا للتطوير أمام الشركات العالمية
ضمن سعيه لزيادة الإنتاج.. العراق يعرض 12 حقلًا نفطيًا للتطوير أمام الشركات العالميةضمن سعيه لزيادة الإنتاج.. العراق يعرض 12 حقلًا نفطيًا للتطوير أمام الشركات العالمية

ضمن سعيه لزيادة الإنتاج.. العراق يعرض 12 حقلًا نفطيًا للتطوير أمام الشركات العالمية

عرضت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، 12 حقلًا نفطيًا للتطوير أمام الشركات النفطية العالمية، في مسعى لزيادة الإنتاج النفطي وتعزيز الإيرادات في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد، إن "الوزارة عرضت أمام الشركات النفطية الأجنبية 12 حقلاً نفطيًا صغيرًا ومتوسطًا للتطوير، تتوزع على محافظتي البصرة وميسان (جنوب) ووسط العراق".

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، التوافق على مقترح لخفض الإنتاج وتحديد حصص المنتجين، بهدف إعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

وأشار جهاد إلى أن "الشركات أو ائتلافات الشركات النفطية يمكن أن تشترك مع بعضها للتفاوض على نوع العقد الذي سيتم بموجبه تطوير الحقل".

ولفت إلى أن "نوع العقد سيكون خاضعًا للتفاوض بين الشركة المتقدمة، ووزارة النفط التي ستحدد طريقة العقد بما يخدم أهدافها".

وكان وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، دعا الأحد الماضي في بغداد، إلى إعفاء بلاده من قيود الإنتاج كونه بحاجة إلى إيرادات مالية، في الوقت الذي يخوض فيه حربًا ضد "داعش".

ويعتمد العراق على نسبة تتجاوز 90% من إيراداته المالية على النفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com