بعد قفزة كبيرة في أسعاره.. النفط يتراجع
بعد قفزة كبيرة في أسعاره.. النفط يتراجعبعد قفزة كبيرة في أسعاره.. النفط يتراجع

بعد قفزة كبيرة في أسعاره.. النفط يتراجع

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة، بفعل جني الأرباح بعدما صعدت أكثر من 4% عند التسوية في الجلسة السابقة عقب صدور بيانات تظهر هبوطا كبيرا غير متوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة مع انخفاض الواردات لساحل الخليج الأمريكي إلى مستوى قياسي.

وزادت العقود الآجلة لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط نحو 6% منذ بداية الأسبوع، وتتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية في 3 أسابيع عقب نزولها أسبوعين متتاليين وذلك بعد اتفاق السعودية ورسيا يوم الاثنين على التعاون من أجل إحلال الاستقرار في السوق.

وانخفض خام القياسي العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم نوفمبر تشرين الثاني 58 سنتا إلى 49.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 0647 بتوقيت غرينتش، 1047 بتوقيت أبوظبي، بعدما صعد فوق 50 دولارا للبرميل لأول مرة في أسبوعين وأغلق مرتفعا 2.01 دولار أو 4.2% أمس الخميس.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة تسليم أكتوبر تشرين الأول 51 سنتا إلى 47.11 دولار للبرميل.

وتعرض النفط لضغوط، بعدما قال محللون من مورجان ستانلي إن هناك احتمالا بتأخر عودة التوازن بين العرض والطلب.

وقفزت أسعار النفط أمس الخميس بعدما أظهرت بيانات حكومية هبوط مخزونات الخام الأمريكية 14.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 511.4 مليون برميل لتسجل المخزونات أكبر هبوط أسبوعي لها منذ يناير كانون الثاني 1999.

وقال تجار إن الواردات انخفضت مع تأجيل تفريغ شحنات سفن في تكساس ولويزيانا بسبب العاصفة الإستوائية هيرمين.

ووفق رويترز، قال متعاملون في السوق، إنه لا يوجد تأثير كبير جراء تصاعد المخاطر الجيوسياسية بعدما أجرت كوريا الجنوبية أحدث تجاربها النووية.

ولا تزال السوق تركز على الاجتماع غير الرسمي الذي يعقده أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون من خارجها مثل روسيا في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر أيلول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com