النفط يرتفع لكنه يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية خلال 8 أشهر
النفط يرتفع لكنه يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية خلال 8 أشهرالنفط يرتفع لكنه يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية خلال 8 أشهر

النفط يرتفع لكنه يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية خلال 8 أشهر

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، بدعم من ضعف الدولار في الجلسة السابقة وتصريحات روسية تصب في صالح تثبيت مستويات الإنتاج، لكن عقود الخام تظل في طريقها لتكبد أكبر خسائرها الأسبوعية في نحو 8 أشهر.

وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 23 سنتا إلى 45.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 0840 بتوقيت جرينتش، 1240 بتوقيت أبوظبي، لكنه يتجه صوب الهبوط 8.5% على مدى الأسبوع في أكبر خسارة أسبوعية له منذ منتصف يناير كانون الثاني.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 19 سنتا إلى 43.35 دولار للبرميل، متجها لتكبد خسارة أسبوعية نسبتها 9%.

واستقر الدولار أمام سلة من العملات اليوم الجمعة، لكنه شهد أمس الخميس واحدة من أسوأ جلساته في أسبوعين بعد انكماش غير متوقع لقطاع الصناعات التحويلية الأمريكي ألقى بظلاله على متانة اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية في وقت لاحق اليوم، للاسترشاد بها على أداء الاقتصاد الأمريكي وإذا جاءت البيانات قوية فإنها ستعتبر عاملا يعزز فرص رفع الفائدة الأمريكية قريبا.

ومن شأن ارتفاع الفائدة أن يعزز الدولار بما قد يؤثر سلبا على أسعار النفط نظرا لارتفاع تكلفة السلعة الأولية على حائزي العملات الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com